الثلاثاء , يوليو 23 2024 | 11:22 م
الرئيسية / قضايا / إحباط تهريب 8 أطنان من الحمضيات

إحباط تهريب 8 أطنان من الحمضيات

فيلادلفيا نيوز

 

تمكنت الجمارك الأردنية في العقبة وبالتعاون مع وزارة الزراعة الإثنين، من إحباط تهريب حوالي 8 طن من الحمضيات كانت متوجهة من العقبة للسوق المركزي الأردني في عمان.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة الدكتور نمو حدادين ، ان كوار الجمارك الأردنية في العقبة بالتعاون من كوادر وزارة الزراعة احبطت محاولة تهريب 7.5 طن حمضيات من البرتقال والرمان، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحويلها للجهات المختصة.

وأضاف حدادين أنه في الوقت الحالي يمنع استيراد البرتقال.

وفي وقت لاحق أكد مساعد الامين العام للتسويق الدكتور صلاح الطراونه بأن اجهزة وزارة الزراعة ضبطت 8 طن برتقال مستورد مهربه مع مادة الرمان بدون الحصول على رخصة استيراد مسبقة من الوزارة.

وتأتي خطورة هذه الكمية لكون اجراءات الوزارة تشترط حجر الحمضيات المستوردة  لمدة اسبوعين خوفا من دخول ذبابة الفاكهه والتي يعتبر البرتقال من عوائلها الرئيسيه الى الاردن لكونها افة حجرية، وتم التنسيق بين اجهزة الوزارة بالابلاغ الفوري لمكافحة التهريب والتي تحفظت على الكمية واجرت المقتضى  القانوني بحق المستورد تمهيدا  لاتلافها.

وعدت وزارة جميع الاخوة التجار عدم اللجوء الى هذه الاساليب والحصول مسبقا على رخص استيراد من الوزارة والتي تحتوي على الشروط الصحية.
كما طالبت الوزارة بجميع الاخوة التجار عدم اللجوء الى هذه الاساليب والحصول مسبقا على رخص استيراد من الوزارة والتي تحتوي على الشروط الصحية للمنتج المستورد حفاظا على الثروة النباتية في الاردن وعدم ادخال الافات الحجرية التي تؤثر على المنتج الزراعي الاردني.
 

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com