الأحد , مايو 22 2022 | 8:04 ص
الرئيسية / stop / إتفاقية تعاون بين دائرة الآثار العامة ومهرجان جرش للثقافة والفنون

إتفاقية تعاون بين دائرة الآثار العامة ومهرجان جرش للثقافة والفنون

فيلادلفيا نيوز -جرش

وقعت في دائرة الآثار العامة اليوم إتفاقية تعاون بين دائرة الآثار العامة وإدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون وذلك لتسهيل عمل الجهات المعنية في تنفيذ وإنجاز المهرجان في دورته 36 .

الاتفاقية التي وقعها عن دائرة الآثار مدير عام دائرة الآثار العامة أ.د. فادي البلعاوي، وعن مهرجان جرش المدير التفيذي للمهرجان مازن قعوار، تؤكد على أهمية استمرار التعاون بين الجهتين لانجاح تظاهرة مهرجان جرش الثقافية في دورتها القادمة، وهو الدور الذي تقوم به دائرة الآثار العامة منذ انطلاق المهرجان حيث توفر الحاضنة التاريخية والأثارية التي تمنح المهرجان روحه وافقه وتسهم في ترسيخه في ذاكرة الأردنيين.

وقال البلعاوي أن مهرجان جرش يمثل نقطة مضيئة في تاريخ الأردن، وأن هذا المهرجان كان وما يزال جزء من ذاكرتنا الثقافية الوطنية مما يجعلنا نتعلق به كل عام وننتظر فعالياته الثقافية والفنية.

واشار بلعاوي إلى أهمية اطلاق حملة وطنية لحماية الآثار وأن يخصص جزء من البرنامج الثقافي لهذا الموضوع.

من جهته أكد المدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار على أن هذه الاتفاقية تؤكد على التواصل والتعاون المستمر بين الجهات المعنية في انجاح المهرجان، والتي تتيح للمهرجان أن ينجز فعالياته في افقه التاريخي والحضاري الذي تتيحه المدينة الأثرية.

وتحدث قعوار عن التجهيزات التي تقام في المكان مشيرا إلى أهمية الحفاظ على المكان الأثري ليبقى منصة انسانية حضارية بعيدة عن التشويه.

وأضاف قعوار أن هنالك تنسيق وتواصل مستمر مع الجهات المعنية في مدينة جرش من أجل تطوير ما يسمى بالصناعات الثقافية على اعتبار أن مهرجان جرش هو مشروع ثقافي انساني يسعى لخلق حالة من الفرح وادامة التواصل وتنمية المجتمعالمحلي في المدينة.

وأثنى قعوار على دور دائرة الآثار العامة وم ما تقدمه في سياق انجاح المهرجان، مؤكدا على أهمية أن يكون هنالك يوم علمي متخصص في صيانة الآثار والحفاظ عليها ضمن برنامج جرش الثقافي الذي يتم وضع اللمسات النهائية عليه.

وحضر توقيع الاتفاقية المدراء المعنيين بتنفيذها من الجهتين.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.