الخميس , ديسمبر 12 2019 | 10:59 ص
الرئيسية / السلايدر / أولى جلسات محاكمة متهمين بقتل إسراء غريب

أولى جلسات محاكمة متهمين بقتل إسراء غريب

فيلادلفيا نيوز

أعلن المركز الإعلامي القضائي الفلسطيني، أن أولى جلسات محاكمة المتهمين في مقتل الفلسطينية إسراء غريب، القضية التي أثارت جدلا واسعا، ستكون في تمام الساعة 11:30 ظهرا من الاثنين 18/11/2019، في قاعة محكمة بداية بيت لحم.

وأوضح المركز في بيان، صدر الأحد، أن الجلسة ستكون علنية، بحيث يمكن للصحفيين حضورها وتسجيل وقائعها باستثناء البث المباشر، ووفقا لمجريات الجلسة، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن القضاة في حال قررت الهيئة الحاكمةوقف تسجيل الوقائع بالصوت والصورة، حفاظاً على خصوصية وكرامة المتوفاة.

وتابع المركز : “نظرا لما اكتسبته القضية من اهتمام لدى الرأي العام؛ فإن دخول الصحفيين سيكون وفقاً للظروف الموضوعية في قاعة المحكمة، وقدرتها على استيعاب أكبر عدد من الحضور، وستكون الأولوية في التغطية لمن يحضر أولا”.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية، قد وجهت تهمة “الضرب المفضي إلى الموت” لـ 3 موقوفين بعد مقتل فتاة فلسطينية، مؤكدة أن الجريمة لا علاقة لها “بالشرف” فيما تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، بتحقيق “العدالة”.

وتابع المركز أنه “لتحقيق أكبر قدر ممكن من الرقابة الشعبية على القضاء، وتجسيد علنية المحاكمة سيكون الحضور متاحاً لممثلين عن المجتمع المدني، ومن يرغب من الفلسطينيين”..

ودعت المحكمة إلى تجنب أي شكل من أشكال التظاهر داخل حرمها، وسيكون ذلك متاحا خارج أبوابها، ما لم يؤثر على سير إجراءات المحاكمة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.