الخميس , مايو 23 2024 | 10:12 ص
الرئيسية / stop / أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر

أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر

فيلادلفيا نيوز

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إنها توصي السفن التجارية في الخليج العربي وغرب المحيط الهندي بالبقاء في حالة حذر تأهبا لزيادة نشاط الطائرات المسيّرة في المنطقة.

وقالت أمبري إنها تلقت معلومات تشير إلى تنفيذ “ضربة عسكرية إسرائيلية” على أصفهان بإيران.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها على علم بتقارير مماثلة لكن لا توجد مؤشرات على أن سفنا تجارية كانت الهدف المقصود من الهجوم.

وقفزت أسعار النفط بقرابة ثلاثة دولارات للبرميل الجمعة متأثرة بتقارير عن الهجوم مما أثار مخاوف من احتمال تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط. وتخلى خام برنت عن بعض تلك المكاسب، ليجري تداوله بارتفاع 1.85 %إلى 88.74 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:51 بتوقيت غرينتش بعد أن وصل إلى مستوى مرتفع عند 90.75 دولارا.

وقال ثلاثة أشخاص مطلعين إن إسرائيل هاجمت إيران. بينما ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية في وقت مبكر من الجمعة أن قواتها أسقطت طائرات مسيّرة، وذلك بعد أيام من شن إيران هجوما انتقاميا بطائرات مسيّرة على إسرائيل.

قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن ثلاثة انفجارات سُمعت بالقرب من قاعدة عسكرية في شمال غربي مدينة أصفهان، فيما صرّح مسؤول إيراني لرويترز أن الانفجارات التي سُمعت في أصفهان كانت نتيجة لتفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية، مضيفا أنه لم يتم شنّ هجوم صاروخي على إيران.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com