الإثنين , ديسمبر 6 2021 | 7:21 ص
الرئيسية / stop / أكثر من 250 مليون إصابة بكورونا في العالم

أكثر من 250 مليون إصابة بكورونا في العالم

فيلادلفيا نيوز

تخطّت حصيلة كورونا المسجّلة رسمياً في العالم عتبة 250 مليون إصابة منذ بدء الجائحة، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاثنين عند الساعة 21,00 ت غ.

وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

وتعد منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكورونا، أنّ حصيلة الجائحة قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

وتبقى نسبة كبيرة من الحالات الأقلّ خطورةً أو التي لا تظهر عليها أعراض، غير مكتشفة رغم تكثيف الفحوص في عدد كبير من الدول.

وأحصت أوروبا، المنطقة الأكثر تأثراً بالجائحة لناحية عدد الإصابات، أكثر من 76 مليون إصابة بكورونا منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وتأتي في المرتبة الثانية آسيا بتسجيلها 56.201.653 إصابة، ومن ثم الولايات المتحدة وكندا (48.290.522 إصابة) ومن بعدها أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (46.107.131 إصابة).

ومنذ بضعة أسابيع تتسارع ببطء وتيرة الإصابات عالميا. وتم تسجيل ما معدّله 449 ألف إصابة جديدة يوميا مدى الأيام السبعة الأخيرة، مقابل ما يزيد بقليل عن 400 ألف إصابة يوميا في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر.

وتتركز في أوروبا أكثر من 60% من الإصابات المسجلة حاليا في العالم، مع ما معدّله 279 ألف إصابة في اليوم على مدى الأيام السبعة الأخيرة.

أ ف ب

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.