الأربعاء , يونيو 29 2022 | 7:14 م
الرئيسية / السلايدر / أكاديمية أردنية تكتشف مرضاً جلدياً نادراً

أكاديمية أردنية تكتشف مرضاً جلدياً نادراً

فيلادلفيا نيوز

سجّلت استشارية الامراض الجلدية الدكتورة ختام الرفوع من كلية الطب في جامعة مؤتة انجازا طبيا عالميا بنشرها بحثا هو الاول من نوعه والذي يقدم ادلة علمية وطبية على اكتشاف مرض جلدي نادر في العالم، يمكن اعتباره مؤشرا للاصابة بامراض اشد خطورة.

وقالت الرفوع لـ(بترا) إن البحث تم توثيقه ونشره في المجلة العلمية العالمية ” ديرماتولوجي”، مبينة ان مرض “بيتيريسس روتوندا ” هو من امراض الجلد التقرني والذي يعد مؤشرا على مرض السرطان وعدة امراض اخرى.

وأضافت ان البحث يقدم تحديدا علميا دقيقا لطبيعة المرض وما يمكن ان يترافق معه من مؤشرات تعد اكثر خطورة من المرض نفسه.

ولفتت الرفوع الى انها شاركت في البحث كباحث رئيسي ومعها فريق علمي مكون من استشاري الامراض الجلدية الدكتور عوض الطراونة والعميد الطبيب الدكتور حسين عضيبات رئيس اختصاص الجلدية في الخدمات الطبية الملكية.

واعتبر رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة انجازات الرفوع العالمية دليلا قاطعا على قدرة الانسان الاردني في تطوير مسيرة الطب في المنطقة والعالم.

وقال ان تحقيق الانتقال من ثقافة التعليم بالتلقي الى ثقافة الانجاز الابداعي الريادي غير المسبوق هي جزء من استراتيجية عمل الجامعة للمرحلة القادمة.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.