الأحد , نوفمبر 1 2020 | 3:13 ص
الرئيسية / السلايدر / أشهر طبيب بريطاني يرجح وفاة ترامب بكورونا

أشهر طبيب بريطاني يرجح وفاة ترامب بكورونا

فيلادلفيا نيوز

رجّح أشهر طبيب بريطاني، أن يتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي أعلن عن اصابته به قبل أيام.

ونقلت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، عن الطبيب هيلاري جونز، تأكيده أن نسبة التوقعات بوفاة ترامب بـ”كورونا” تبلغ 220 مرة، مرجعا ذلك لكبر عمره البالغ 74 عاما وسمنته.

وأوضح الطبيب جونز هذه النسبة تتوافق مع تقديرات مركز السيطرة على الأمراض والعدوى الأمريكي بشأن الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف: “السبب هو لأنه في سن أكثر من 74 عاما… وإذا نظرت للفئة العمرية بين 75 و 84 سنة فإن نسبة خطر الدخول للمستشفى تصل إلى 8 مرات فيما تصل نسبة التعرض للوفاة إلى 220 مرة مقارنة مع الفئة العمرية بين 18 و29 سنة… لذلك فإن ترامب هو في الفئة العمرية عالية المخاطر ليس بسبب سنه فقط بل بسبب زيادة وزنه.”

وبالأمس، حذرت الطبيبة الأمريكية آني ريميون، من خطورة إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن الطبيبة ريميون قولها: “يقع الرئيس ترامب ضمن فئة عالية المخاطر انه اكبر سنا ويعاني من زيادة الوزن الى حد ما، وليس لدي علم حول أي حالة أخرى قد تكون لديه مسبقا او لا”.

وأضافت الطبيبة: “لكن الشيء المهم هو انه ضمن فئة عمرية لديها خطر الإصابة الشديد بكوفيد 19 لذلك هذا مقلق جدا”.

وكشف الطبيب الخاص للبيت الأبيض، شون كونلي، اليوم السبت، عن العلاج الذي يتناوله الرئيس دونالد ترامب في مواجهة كورونا، وذلك عقب نقله إلى مركز والتر ريد العسكري.

وأكد كونلي، في بيان له أن الرئيس بدأ في تناول الدواء المضاد للفيروسات “ريمديسيفير”، مشيرا إلى أنه لا يحتاج إلى أي أوكسجين إضافي.

من جانبه، أعلن الرئيس ترامب أن “الأمور تسير بشكل جيد”، مطمئنا جميع أنصاره في الولايات المتحدة أنه بخير.

وقال ترامب في رسالة مصورة قصيرة قبل نقله إلى مستشفى “وولتر ريد” العسكري: “أنا ذاهب إلى مستشفى وولتر ريد.. أعتقد أنّي في حال جيّدة جدًا. لكنّنا سنتأكّد من أنّ الأمور تسير على ما يرام”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن شكره للجميع على “الدعم الهائل”.

وأعلن البيت الأبيض، صباح اليوم السبت، عن مغادرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المستشفى العسكري “والتر ريد” في واشنطن.

ووفقا للمتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض كايلي ماكناتي، فإن الرئيس ترامب سيعمل من مركز “والتر ريد” خلال الأيام المقبلة.

وأشارت ماكناني إلى أن الأطباء طلبوا نقل ترامب إلى المستشفى للتمكن من علاجه بشكل فوري في حال احتاج إلى ذلك.

وأوضحت أنه تم نقل الرئيس ترامب إلى جناح خاص بمركز “والتر ريد” لعدة أيام كإجراء احترازي.

وبحسب ما بثته شبكة “سي ان ان” الأمريكية، فإنه ‏تم نقل الرئس ‎ترامب الى ‎والتر ريد بمروحية عسكرية دون الادلاء بأي تصريح للصحافيين، وسار من دون اي مساعدة وكان يرتدي كمامة، وبثت قنوات التلفزة الأميركية نقل ترامب إلى المستشفى في بث مباشر.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.