الأحد , يناير 29 2023 | 7:08 ص
الرئيسية / stop / أسعار النفط تواصل مكاسبها نتيجة أمال زيادة الطلب الصيني

أسعار النفط تواصل مكاسبها نتيجة أمال زيادة الطلب الصيني

فيلادلفيا نيوز

ارتفعت أسعار النفط قرابة 1% الاثنين لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة في الوقت الذي خففت فيه الصين بعض بروتوكولاتها الصارمة لمكافحة فيروس كورونا مما عزز الآمال في تعافي النشاط الاقتصادي والطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا أو 0.9% إلى 96.86 دولارا للبرميل؛ بعد أن ارتفعا 1.1% عند الإغلاق الجمعة.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 89.76 دولارا للبرميل بارتفاع 80 سنتا أو 0.9% بعد إغلاق جلسة الجمعة مرتفعة 2.9%.

وارتفعت أسعار السلع الأساسية الجمعة بعد أن عدلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته. ولكن الإصابات بفيروس كوفيد ارتفعت في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت مؤسسة أي.إن.جي في مذكرة إن “أحدث تخفيف في متطلبات الحجر الصحي هو بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن من المرجح أن تحتاج السوق إلى مزيد من التيسير إذا كان هذا الحماس الأخير سيستمر”.

وما زال طلب الصين على النفط من السعودية، أكبر مصدر في العالم، ضعيفا بعد أن طلبت مصاف كثيرة رفع كميات أقل من الخام في ديسمبر/ كانون الأول.

ولكن ارتفاع الدولار حد من ارتفاع سعر النفط.

رويترز

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.