الثلاثاء , أكتوبر 27 2020 | 1:57 م
الرئيسية / السلايدر / أبناء الأغوار الجنوبيه نحن لسنا بؤر ساخنة

أبناء الأغوار الجنوبيه نحن لسنا بؤر ساخنة

فيلادلفيا نيوز الكرك

استهجن أبناء الأغوار الجنوبية في محافظة الكرك قرار الحكومة الذي اعلان فيه البؤر الساخنه في المملكة منها منطقتي المزرعة والصافي باعتبارهم بؤرة ساخنة بالرغم من تراجع عدد الحالات حيث لم تسجل غورالمزرعة منذ أكثر من عشرة أيام أي حالة وبالامس حالتين فقط ولم يتجاوز عدد الإصابات في غور المزرعة عن حالتين في الأسبوع
وتسأل أبناء الأغوار الجنوبية ما هو المعيار الذي يتم اعتمادة للبؤر الساخنة وهل يتم الاعتماد على تعليمات مديرية صحة الكرك التي هي في واد والأغوار في واد آخر
وأكد أبناء غور الصافي بأنه في الأسبوع الماضي تراجع عدد الإصابات مقارنة مع بداية الشهر الماضي حيث مضى أيام الحالات فيها صفر .
وقالوا ان غور الصافي والمزرعة فرض عليها الحظر الشامل بالرغم ان عدد الحالات اقل منها في مناطق أخرى في المملكة ولم يتم فرض حظر شامل عليها .
مشيرين بأنه منطقة غور المزرعة والصافي الأكثر تضررا من الحظر الشامل نظرا لخصوصية المنطقة التي تعاني من مشكلتي الفقر والبطالة واعتماد حوالي ٦٥%من سكان المنطقة على العمل في الزراعة الموسمية ناهيك عن اغلاق عشرات المحال التجارية والمهنية في اللواء والتي تعتبر مصدر دخل العديد من العائلات .
وطالبوا الحكومة إعادة النظر بقرارها ورفع الحظر الشامل أسوة بمناطق الروضة وسويمة في محافظة البلقاء وان لا يكون هذا القرار حجة لاستمراية الحظر.
محملين الحكومة المسؤولية عن الأضرار الناتجة عن الحظر الشامل

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.