السبت , يونيو 25 2022 | 1:31 ص
الرئيسية / stop / آخر تحديث لحالة الطقس.. الثلوج تبدأ عصر الأربعاء

آخر تحديث لحالة الطقس.. الثلوج تبدأ عصر الأربعاء

فيلادلفيا نيوز

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، الاثنين، إن ازدحام المعلومة الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدث إرباكا للمواطن.

وأضاف الشاكر، لبرنامج “صوت المملكة”، أن أكبر الدول في العالم قد تواجه مشاكل في توقعات التساقطات والتراكمات الثلجية.

وتوقّع الشاكر في وقت سابق من الاثنين، أن يتأثر الأردن الأربعاء المقبل، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي، يشهد تراكمات من الثلوج في المرتفعات.

وقال الشاكر لـ”المملكة”، إن تساقط الثلوج يبدأ عصر الأربعاء، على مرتفعات 1000 متر فوق سطح البحر، فيما يمتد ليشمل مرتفعات 800 متر فوق سطح البحر مساء الأربعاء.

وتابع “المنخفض المقبل مختلف عن الماضي، وسيشمل مناطق مختلفة في المملكة. معظم مناطق العاصمة والبلقاء ومأدبا وحتى مناطق واسعة من جرش وعجلون ولاحقا الكرك والمفرق وقمم إربد العالية معرضة لتساقط الثلج وتراكمها في ساعات مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس”.

وبين أن الثلوج تشمل العديد من المناطق، وقد تشهد أجزاء من الزرقاء تساقط للزخات الثلجية فجر الخميس، متوقعا أن تكون المناطق الأوفر حظًا في التراكمات الثلجية هي مرتفعات شمال ووسط المملكة.

ولفت النظر إلى أن سرعة الهبات المرافقة للمُنخفض الجوي المقبل قد تصل إلى 100كم.

وأفاد بأن المنخفض المقبل سيكون من الدرجة الرابعة، مشيرا إلى أن بعض الشروط تفصله عن الوصول إلى الدرجة الخامسة (درجة العاصفة)، موضحا أن “أهم ما يميز العاصفة استمراريتها، وأخر القراءات تشير إلى أن المنخفض سيستمر حتى عصر الخميس”.

ولفت النظر إلى أن سماكة الثلوج قد تصل في بعض المناطق إلى 30 سم.

وقال، إن حركة السير ستكون صعبة جدا ليل الأربعاء – الخميس.

وتوقع الشاكر المزيد من موجات الصقيع والانجماد خلال الأيام المقبلة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.