الخميس , فبراير 9 2023 | 2:29 ص
الرئيسية / stop / %92 نسبة إنجاز مشروع تقاطع الإرسال ومرجح إتمامه في الربع الأخير من العام الحالي

%92 نسبة إنجاز مشروع تقاطع الإرسال ومرجح إتمامه في الربع الأخير من العام الحالي

فيلادلفيا نيوز

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الإرسال جنوبي العاصمة عمّان 92%، وفق وزارة الأشغال العامة والإسكان، مرجحة أن يتم الانتهاء من الأعمال كافة في المشروع في الربع الأخير من العام الحالي.

وأضافت الوزارة ، أن أعمال المشروع تشمل أربع مستويات، إذ سيتم إنشاء جسرين علويين منفصلين بطول (650 متر) لكل منهما على شارع القدس للاتجاه من ناعور إلى عمان وبالاتجاهين، وجسر سفلي باتجاه واحد للسير القادم من شارع الحرية إلى جسر ناعور بطول (484 متر).

وتابعت أن الأعمال تشمل أيضا، تقاطعا بإشارة ضوئية لخدمة حركة السير للاتجاهات المرورية ضمن المناطق التجارية والسكنية المحيطة، ونفق باتجاهين بطول (130 مترا) على الطريق الرئيسي الذي يربط شارع الحرية بطريق أبو بكر الصديق يحتوي على مسار للباص سريع التردد، إضافة لتنفيذ جدران استنادية خرسانية وتأهيل الطرق الجانبية وربط الطرق القائمة ضمن المنطقة وإنشاء الأرصفة وشبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة لمنطقة التقاطع وأعمال السلامة المرورية وعناصرها المختلفة، والعديد من الأعمال اللازمة.

وأكدت الوزارة، أن تصميم التقاطعات جرى من خلال مكتب استشاري متخصص لمعالجة جميع المتطلبات المرورية في المنطقة وحل مشكلة الازدحامات المرورية، فيما تم تنفيذ الأعمال من خلال ائتلاف مقاولين سعودي – أردني وبإشراف هندسي متخصص، حيث تم توفير المخصصات اللازمة للمشروع من خلال منحة كريمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وأضافت الوزارة أن تنفيذ المشروع جاء إيمانًا منها بدورها الحيوي المهم لحل مشكلة الازدحامات المرورية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على الطرق.

وأكدت الوزارة أن الأعمال في مشاريعها كافة تتم وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا، وتحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان، ويتم تزويده بتقارير دورية عن نسب إنجاز الأعمال فيها، وأي عائق يواجهها ليصار لحله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.