الخميس , أبريل 25 2024 | 9:28 ص
الرئيسية / السلايدر / 483 طالبا يتنافسون على 350 مقعدا لمكرمة أبناء المخيمات

483 طالبا يتنافسون على 350 مقعدا لمكرمة أبناء المخيمات

فيلادلفيا نيوز

قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد ان 483 طالبا من سكان المخيمات تقدموا بطلبات للاستفادة من المكرمة الملكية السامية لابناء المخيمات للالتحاق بالجامعات الرسمية، مع نهاية الفترة التي حددتها الدائرة لتلقي الطلبات.

واضاف ابو عواد انه سيتم اختيار 350 مقعدا من هذه الطلبات، وهي حصة المخيمات التي حددتها المكرمة حيث تم توزيعها وفق عدد سكان المخيم وعدد الطلبات المقدمة، ورفع هذه الطلبات الى دائرة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي لاختيار التخصصات المناسبة ضمن الحصة المقررة لابناء المخيمات.

وكانت الدائرة قد حددت شروطا للتقدم بطلب الاستفادة من المكرمة من أهمها ان لا يقل معدل الطالب عن 65 وان يكون من سكان المخيم المعني بموجب مصادقة لجنة خدمات المخيم، مؤكدا ان اللجنة المركزية التي شكلتها الدائرة لهذه الغاية تعاملت مع جميع الطلبات المقدمة بنزاهة وشفافية وحيادية تامة.

ولفت المهندس ابو عواد الى انه لا علاقة لدائرة الشؤون الفلسطينية اطلاقا في تحديد التخصصات او الحد الادنى للمعدلات التي ستسفيد من المكرمة والامر متروك لدائرة القبول الموحد ضمن الحصة التي حددتها المكرمة السامية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com