الجمعة , مايو 17 2024 | 10:09 ص
الرئيسية / اقتصاد / 20 % ارتفاع عدد زوار المملكة من “إسرائيل”

20 % ارتفاع عدد زوار المملكة من “إسرائيل”

فيلادلفيا نيوز

ارتفع عدد زوار المملكة من “إسرائيل” بنسبة 20 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة السياحة والآثار العامة.

وبحسب الوزارة، بلغ عدد زوار الأردن من “إسرائيل” 109 آلاف زائر منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي مقارنة مع 91 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد زوار المملكة من سياح المبيت قرابة 78 ألف زائر في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 66 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي إذ بلغت نسبة الزيادة نحو 18 %.

وسجلت نسبة زيادة عدد زوار اليوم الواحد إلى المملكة من فلسطين المحتلة في العام 1948 حوالي 26 % إذ بلغ عدد زوار المملكة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي 31.2 ألف زائر مقارنة بحوالي 25 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات إن “90 % من نسبة سياح الإسرائيليين من عرب فلسطين”.
وأكد عربيات أن نسبة الإسرائيليين لا تتجاوز 10 % من زوار المملكة القادمين وهم يقصدون البترا والبحر الميت بالإضافة إلى العقبة.
وأضاف أن “زيادة ارتفاع اعداد السياح بشكل عام جاء جراء الفعاليات والاحتفالات إضافة الى المهرجانات التي حدثت في المملكة خلال الفترة الماضية من العام الحالي”.
وأشار إلى أن استراتيجيات هيئة تنشيط السياحة تعمل على جذب أكبر عدد من السياح إلى المملكة.
وبين عربيات أن ارتفاع أعداد السياح من “إسرائيل” وإلغاء رسوم المرور عبر معبر الكرامة دفع بالأشقاء الفلسطينيين لاستغلال زيارة المملكة وحضور الفعاليات والاستفادة من العروض السياحية التي تروج لها الهيئة لزيارة المملكة. (الغد)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com