السبت , مايو 28 2022 | 5:33 م
الرئيسية / السلايدر / 20 ألف إصابة في المدارس بكورونا خلال أسبوعين

20 ألف إصابة في المدارس بكورونا خلال أسبوعين

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب الدكتور فريد حداد، إن مستويات الاستعداد في مستشفيات بالعاصمة عالية، منوها إلى ضرورة رفع نسب الاستعداد في مستشفيات الشمال والجنوب.

وأكد حداد في تصريحات متلفزة، على ضرورة تسريع وتيرة صدور نتائج فحوصات “بي سي آر”، محذرا من تكرار أثر الموجات الوبائية على النظام الصحي.

وعن إصابات كورونا في المدارس، لفت إلى وجود 20 ألف إصابة بفيروس كورونا في أسبوعين، مؤكدا على ضرورة وجود آلية واضحة لتطعيم الأطفال.

ونوه إلى عدم وجود أي إصابة في المدارس دخلت إلى أقسام العناية الحثيثة بالمستشفيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة، أن عدد الطلبة الذين وافق أولياء أمورهم على تلقيهم مطعوم كورونا بلغ 37,295 طالبا وطالبة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة الذين تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم بلغ عددهم 136,855 طالبا وطالبة والذين تلقوا جرعتين 102,635 طالبا وطالبة.

وبينت الوزارة أنه تم من خلال الحملات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في الاسبوعين الاخيرين لتشجيع الطلبة على تلقي المطعوم تطعيم 2168 طالبا وطالبة.

جاء ذلك بعد أن استفتت وزارة التربية أولياء أمور الطلبة الموافقة على إعطاء أبنائهم المطعوم اختياريا وبموافقة ولي الأمر، وليس إجباريا للفئة العمرية 12-17 عاما.

وبحسب إحصائيات رسمية عن وزارة التربية والتعليم فإن نسبة الإصابات النشطة بين الطلبة والمعلمين والإداريين في المدارس 0.008 في المئة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.