الثلاثاء , مايو 7 2024 | 1:11 م
الرئيسية / السلايدر / 100 ٪ نسبة اضراب الاونروا والصفدي يحمل مقترحا للحل

100 ٪ نسبة اضراب الاونروا والصفدي يحمل مقترحا للحل

فيلادلفيا نيوز

قال مدير عام الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، الاحد، إن العاملين في الاونروا بالمملكة بدأوا اضرابا عاما عن العمل صباح اليوم الاحد.

وأكد خرفان ، أن نسبة الاضراب في الاونروا وصلت 100%.

وأضاف، أن وزير الخارجية ايمن الصفدي سيلتقي، خلال الساعات القادمة، اتحاد العاملين بالوكالة، مشيرا إلى أن الصفدي يحمل في جبعته مقترحا جديدا.

وأشار إلى أنه طلب من الاتحاد، الابقاء على موظفي الحرس للحفاظ على ممتلكات الوكالة غير أن الاتحاد لم يستجيب لمطلب خرفان.

وكان وافق المفوض العام للاونروا على زيادة عاملي الاونروا 70 دينارا بحسب ما ابلغت دائرة الشؤون الفلسطينية اتحاد العاملين، الا ان الاتحاد مصر على ان تكون الزيادة 100 دينار.

وعمم الاتحاد آلية الاضراب على النحو التالي:

البدء في الاضراب المفتوح اعتبارا من صباح يوم غد الاحد 3/11/2019 ويتم بإغلاق جميع مؤسسات الاونروا في الأردن بحيث يبقى الموظفون والطلبة في بيوتهم.

يشمل جميع الموظفين في القطاعات الثلاثة عمال، تعليم، خدمات عامة وقطاع الصحة بما فيهم صندوق التمويل الصغير والحراس في كافة المواقع والسائقين وطلبة المدارس والجامعة والكليات ومركز التدريب المهني والمكتب الإقليمي (الفيلد).

تتحمل إدارة الوكالة المسؤولية الكاملة عن تعليق الدراسة والخدمات الصحية والاجتماعية والاغاثية المقدمة للاجئين بسبب سياستها في التعنت والغاء الوظائف وضغط اعداد الطلاب في الصفوف وتقليص عمال النظافة في المخيمات حتى أصبحت كثير من شوارعها مكاره صحية وهذا كله دفع الموظفين وممثليهم الى اخذ زمام المبادرة في قرع ناقوس الخطر واعلان الاضراب المفتوح الذي بدأ يأخذ بريقه في تسليط الأضواء على الأونروا و سياستها الجائرة في الحد من الخدمات المختلفة و في تهجير الموظفين الى المؤسسات الحكومية نتيجة الشح في الامتيازات و تعيين البدلاء في مختلف الوظائف. وان اتحاد الأردن يدعو إدارة الوكالة الى تغليب لغة الحوار وتحقيق مطالب العاملين وتحسين خدمات اللاجئين قبل فوات الأوان. وان اتحاد الأردن ولجنة المتابعة في حالة انعقاد دائم في غرفة عملياتها في كلية وادي السير ابتداء من يوم الاحد الساعة العاشرة صباحا والله ولي التوفيق اتحاد اقليم الأردن عمان في 02/11/2019

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com