الجمعة , مارس 29 2024 | 3:33 ص
الرئيسية / السلايدر / وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم للوصاية الهاشمية

وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم للوصاية الهاشمية

فيلادلفيا نيوز

اكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، دعمه للرعاية والوصاية الهاشمية الاردنية على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، معبراً عن رفضه لمحاولات اسرائيل المساس بها.
واشاد المجلس – في ختام اجتماع دورته العادية ١٥١ الذي عقد في القاهرة الأربعاء- بدور الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الدفاع عن المقدسات، وصون مدينة القدس ودعم صمود اهلها على ارضهم في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية التي تهدف الى تغيير الهوية العربية الاسلامية والمسيحية للمدينة.

وكان السفير الأردني لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم في الجامعة العربية علي العايد،قد  ترأس الوفد الأردني المشارك في اجتماع المجلس.
وثمن المجلس، دور ادارة الاوقاف الاسلامية الاردنية، في مواجهة قرار السلطات الاسرائيلية، واصرارها على ابقاء جميع ابواب المسجد الاقصى المبارك مفتوحة، بما في ذلك باب الرحمة باعتباره جزءا لا يتحزأ من المسجد الأقصى المبارك.

ورفض المجلس  الانتهاكات كافة التي تقوم بها اسرائيل للاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية، والرامية الى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الاقصى المبارك.

وأدان المجلس محاولات اسرائيل تقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا، ومحاولتها السيطرة على الاوقاف الاسلامية والمسيحية في القدس، والاعتداء على رئيس مجلس الاوقاف وموظفي ادارة الاوقاف الاسلامية الاردنية في القدس ومنعهم من ممارسة عملهم.
وفي كلمته امام المجلس، أشاد  المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين (الاونروا) بيير كرينبول، بالجهود التي يبذلها الاردن في دعم الوكالة، بما في ذلك التحركات السياسية التي قامت بها المملكة لحشد الدعم السياسي والمالي من اجل سد العجز الخطير في موازنة الوكالة الذي هدد قدرتها على القيام بمهامها وفقا لتكليفها الاممي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com