السبت , أبريل 27 2024 | 10:21 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / هلسه يتفقد مشاريع ابنية وطرق في عجلون

هلسه يتفقد مشاريع ابنية وطرق في عجلون

فيلادلفيا نيوز

 

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه برفقة عطوفة محافظ عجلون الباشا علي المجالي وعطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة واصحاب السعادة النواب اعمال المشاريع في المحافظة حيث بدأت الجولة الميدانية بالاطلاع على واقع الحال لمشروع مستشفى الايمان الجديد في عجلون حيث يتم تنفيذ المستشفى بمساحة اجمالية (44) الف متر مربع بقيمة تنفيذ (35) مليون دينار ونسبة الانجاز الحالية بالمشروع (65%) ويتكون من المبنى الرئيسي للمستشفى وسكن الممرضات ومباني مواقف السيارات ومتوقع ان يتم الانتهاء من المرحلة الاولى بداية العام القادم للبدء بمرحلة التشغيل ، وأكد الوزير على أهمية ضبط جودة المواد المستخدمة بالمشروع ومطابقتها للمواصفات واستمع إلى الملاحظات الفنية التي طرحت من قبل المقاول والمستشار.

كما وتم الاطلاع على واقع الحال لبعض الطرق المطلوبة بالمحافظة ليتم ترتيب أولوياتها ضمن مشاريع المحافظة (اللامركزية) لعام 2019 ومن اهمها توسعة طريق سوف / عبين الذي يتفرع منه الطريق المؤدي إلى المستشفى العسكري ، وكذلك مدخل صخرة الغربي وتقاطع صخرة على طريق اربد / عجلون الذي يحتاج إلى تعديل وضع التقاطع لتحسين مستوى السلامة المرورية عليه ، واستمرت الجولة الميدانية للاطلاع على واقع الطرق ضمن المسار السياحي بمنطقة عرجان والاطلاع على الطرق المطلوبة ضمن منطقة حلاوة.

كما وتم الاطلاع على موقع مساكن الاسر العفيفة احد مشاريع المبادرات الملكية السامية في منطقة العيون وعدد المساكن (12) مسكن والتي تقوم وزارة الأشغال العامة والإسكان بتنفيذها من خلال شركة الحق وبتمويل من الديوان الملكي الهاشمي العامر ونسبة الانجاز بهذه المساكن حالياً (60%).

واستكمل الوزير هلسه جولته الميدانية إلى منطقة كفرنجة للاطلاع على واقع طريق الطواحين والذي سيتم عمل التوسعة اللازمة له ليصبح باربعة مسارب لتحسين مستوى السلامة المرورية عليه حيث يعتبر طريق ربط عجلون بكفرنجة ومدخل المدينة.

وفي ختام الجولة الميدانية تم الاطلاع على اعمال طريق راجب / الاغوار الذي يعتبر احد المشاريع التنموية الذي قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان بتنفيذها لربط منطقة راجب بالاغوار بطول (10) كم وكلفة تنفيذ حوالي مليون دينار والطريق يخدم مجموعة كبيرة من المزارع المنتجة بالمنطقة.

وقد رافق وزير الأشغال العامة والإسكان خلال جولته الميدانية أعضاء مجلس المحافظة والمجالس المحلية واستمع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم كلٍ في موقع اختصاصه وبحضور عطوفة المحافظ ومدير الاشغال.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com