الخميس , مارس 28 2024 | 1:36 م
الرئيسية / السلايدر / المومني: نسب الضريبة ستأخذ شكلاً تصاعدياً يزداد مع قيمة الدخل

المومني: نسب الضريبة ستأخذ شكلاً تصاعدياً يزداد مع قيمة الدخل

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اهمية التنسيق والتعاون مع مختلف وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومات التي تطلبها لإيصالها للرأي العام بشفافية ووضوح.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للوزير المومني الاحد، مع الناطقين الإعلاميين للوزارات والدوائر الرسمية لاطلاعهم على اهم السياسات والبرامج المطروحة على الساحة الوطنية.

واشار المومني الى اهمية امتلاك الناطقين الإعلاميين زمام المبادرة وتزويد وسائل الإعلام بالمعلومات المتعلقة بالخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين وتعريفهم بها حتى يتسنى للمواطن الاستفادة من هذه الخدمات.

وفيما يتعلق بمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، اكد ضرورة توضيح الحقائق المتعلقة بمشروع قانون الضريبة وعدم اتاحة المجال لترويج المعلومات الخاطئة التي تنتشر بين الحين والآخر حول مشروع القانون.

وقال ان مشروع القانون زاد من حجم العقوبات المفروضة على المتهربين ضريبيا، مع مراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، موضحا ان تحديد نسب الضريبة في مشروع القانون يأخذ شكلا تصاعديا تزداد قيمته مع زيادة الدخل.

واشار الدكتور المومني الى ان قيمة الضرائب التي يتم تقاضيها من المواطنين يتم صرفها على الخدمات المقدمة لهم في شتى المجالات.

ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام الى اهمية اظهار البعد القيمي لشهر رمضان المبارك، وإظهار القيم والسلوكيات الايجابية التي تجسد المعاني الفضيلة لهذا الشهر الكريم، مؤكدا ضرورة ان تتناول وسائل الإعلام موضوع الرقابة على الاسعار وتجنب الاحتكار وتوفر السلع في المؤسستين المدنية والعسكرية اللتين تعتبران أداتين مهمتين في ضبط الاسعار.

ودار نقاش موسع خلال اللقاء استمع خلاله الوزير الى ملاحظات ومقترحات الناطقين الإعلاميين، والتي انصبت على بعض المسائل المتعلقة بطبيعة عملهم وخططهم الرامية الى تطوير العمل الإعلامي في دوائرهم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com