الجمعة , أبريل 19 2024 | 10:24 م
الرئيسية / السلايدر / هجومان للحوثيين على مطارين سعوديين

هجومان للحوثيين على مطارين سعوديين

فيلادلفيا نيوز

قالت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن ، انها نفذت الاحد هجومين على مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، وفق ما أعلن متحدث عسكري باسم الجماعة عبر “فيسبوك”، وهو ما لم يؤكده او ينفه اي مصدر سعودي حتى اللحظة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، إنّ الحوثيين هاجموا مطار أبها في السعودية بطائرات مسيّرة الأحد، موضحاً أنّ الطائرات هاجمت برج المراقبة بالمطار، وحققت إصابة مباشرة، تسبّبت بتعطيل الملاحة الجوية.

وقال سريع إنّ هذا الاستهداف يأتي رداً على الحصار المستمرّ على الشعب اليمني، والغارات المتواصلة.

وذكر سريع من ناحية ثانية، أنّ الحوثيين عاودوا، صباح الأحد، هجماتهم على برج المراقبة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، مشيراً إلى أن الإصابة كانت دقيقة. وقال: “نؤكد للنظام السعودي أن عملياتنا مستمرة ما استمر في عدوانه وحصاره”.

والسبت، أعلن الحوثيون تطوير 4 منظومات دفاع جوية، اثنتان منها دخلتا خط المواجهة، وإسقاط 17 مروحية للتحالف السعودي الإماراتي منذ عام 2017. وذكر سريع أنّ‏‎ منظومتي “‎فاطر 1″ و”ثاقب 1” للدفاع الجوي دخلتا خط المعركة في 2017، وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية، كما تحدث عن تنفيذ 72 عملية دفاع جوي، استهدفت طيران التحالف الاستطلاعي، أسفرت عن إسقاط عشرات منها.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأنّ قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات من دون طيار، أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية بمدينتي خميس مشيط وجازان (جنوب المملكة).

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، إنه يتم اتخاذ “كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين”.

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق السبت، استهداف “قاعدة الملك خالد الجوية” في قطاع عسير جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع في بيان، إنّ “سلاح الجوّ المسيّر ينفذ هجوماً جوياً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط في القاعدة”.

وأشار إلى أنّ الاستهداف أسفر عن “إصابة دقيقة”، من دون تفاصيل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com