الثلاثاء , أبريل 30 2024 | 9:22 م
الرئيسية / السلايدر / مهرجان لدعم الأقصى في سويمة: القدس عربية .. نعم لحق العودة

مهرجان لدعم الأقصى في سويمة: القدس عربية .. نعم لحق العودة

فيلادلفيا نيوز

أقامت الحركة الإسلامية عصر الجمعة مسيرة ومهرجاناً في منطقة سويمة دعماً للقدس والمسجد الأقصى.

وتتمثل رمزية المكان كأقرب نقطة على الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة، حيث كان عنوان المهرجان الحاشد “القدس_بوابة_النصر”.

وشدد المتحدثون على أن الدفاع عن فلسطين وعن القدس هو دفاع عن الأردن، مؤكدين على أهمية ارسال رسالة للعالم بأن قضية فلسطين تعد القضية الأولى والمركزية وهي بوصلة الأمة.

ورفعت الأعلام الأردنية بالمهرجان وأعلام الحركة الإسلامية، وحملت اليافطات التي تؤكد على الثوابت الوطنية إزاء القضية الفلسطينية.

وكتب على يافطات “يوم الكرامة يوم عز وشموخ للوطن”، “لن أبقى لاجئاً سأعود”، “نعم لحق العودة”، “العودة حق كالشمس”، “على القدس رايحين شهداء بالملايين”، “لن نعترف بإسرائيل”، “القدس عربية”، “الأقصى بوابة النصر”، “قادمون من رحم الألم ليس لكم مكان في هذا الوطن”.

وأكد الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة أن هذه الحشود التي حضرت تعد لوحة وطنية أردنية حيث فاق الحضور التوقعات – وفق وصفه -، كما شدد على أن القدس كانت وستبقى عربية إسلاميّة.

واستعرض الحفل النداء الذي أطلقه الكابتن يوسف الدعجة حينما حلّق بطائرة مدنية فوق مدينة القدس قبل شهور عقب قرار الرئيس الأمريكي نقل سفارة واشنطن إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، حيث أكّد الدعجة حينها أنه فوق “الأراضي الفلسطينية /القدس الشريف عاصمة فلسطين”.

وحضر الحفل المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين عبد الحميد الذنيبات وأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة وعدد من قيادات الحركة الإسلاميّة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com