السبت , مايو 18 2024 | 6:40 م
الرئيسية / اقتصاد / مركبة هايبرد واحدة دخلت المملكة منذ شباط الماضي

مركبة هايبرد واحدة دخلت المملكة منذ شباط الماضي

فيلادلفيا نيوز

 

اظهرت احصائية المركبات الداخلة للسوق المحلي والمصدرة لخارج المملكة والصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة ان عدد المركبات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي خلال شهر اذار الماضي هو صفر بينما تم ادخال مركبة واحدة خلال شهر شباط الذي سبقه.

وتظهر الاحصائية انخفاضا كبيرا في عدد السيارات الداخلة للسوق المحلي بشكل عام عن العام الماضي 2017، حيث بلغ عدد سيارات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي في اذار 2017 ألف و682 مركبة وفي شباط من ذات العام 982 مركبة.

اما سيارات البنزين فبلغ عدد المركبات الداخلة للسوق المحلي في اذار الحالي ألف و853 مركبة مقارنة مع 3 الاف و70 مركبة في ذات الفترة من العام الماضي.

ويذكر ان الحكومة بدأت بتطبيق نظام ضريبة جديد على سيارات الهايبرد مطلع شباط الماضي، اضافة الى تطبيق نظام ضريبة الوزن على السيارات الداخلة الى المملكة.

ويشتكي التجار واصحاب المعارض في المنطقة الحرة من القرارات الحكومية التي أدت الى تدهور القطاع والاضرار بعملهم على حد قولهم.

وتاليا الاحصائية:

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com