الجمعة , مايو 17 2024 | 7:02 ص
الرئيسية / stop / مديرية حماية الملكية الصناعية تحاضر في الزيتونة حول براءات الاختراع

مديرية حماية الملكية الصناعية تحاضر في الزيتونة حول براءات الاختراع

فيلادلفيا نيوز

استضافت عمادة البحث العلمي والابتكار – مكتب نقل التكنولوجيا في جامعة الزيتونة الاردنية وفدًا من مديرية حماية الملكية الصناعية وذلك ضمن إطار التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية الملكية الفكرية، حيث ترأس الوفد رئيس قسم براءات الاختراع في مديرية حماية الملكية الصناعية السيدة ميساء السبع، يرافقها الدكتور سائد شوبكي والمهندس درويش أبوقدوم وهما خبراء وفاحصي براءات اختراع.

حيث قدم الوفد محاضرة حول براءات الاختراع والطرق الفعّالة لتسجيلها والشروط المطلوبة للحصول عليها وأهمية الابتكارات الصناعية في تعزيز التنمية الاقتصادية والتنافسية، وتم تسليط الضوء على براءات الاختراع التي تعد وسيلة حيوية لحماية الابتكار وضمان استفادة المخترعين من جهودهم وإبداعاتهم، وتوضيح الخطوات الرئيسية لتسجيل براءة اختراع والإجراءات المطلوبة لذلك.

وفي نهاية المحاضره تم الاجابة على جميع استفسارات الحضور، وقد أثنى الحضور على الخبرات القيمة التي شاركها الوفد من مديرية حماية الملكية الصناعية.

وتعتبر هذه المحاضرة ضمن سلسلة نشاطات يقوم بها مكتب نقل التكنولوجيا في نشر الوعي وتعزيز الثقافة القانونية والابتكارية في الجامعة.

ويذكر أن جامعة الزيتونة الاردنية لديها ست براءات اختراع في كلية الصيدلة وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مسجلة او قيد الدراسة بعضها بالاشتراك مع جامعات عالمية ومحلية۔ تعد مديرية حماية الملكية الصناعية جهة رائدة في مجال حماية الملكية الفكرية، وتقدم خدمات متنوعة للمبتكرين والشركات الصناعية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com