الثلاثاء , مايو 7 2024 | 8:48 ص
الرئيسية / السلايدر / متهمو السطو المسلح ينفون التهم المسندة اليهم

متهمو السطو المسلح ينفون التهم المسندة اليهم

فيلادلفيا نيوز

 

باشرت محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء بمحاكمة المتهمين بعملية السطو المسلح على مكتب بريد الضليل بعد ان نفى المتهمين تهمة تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال وارتكاب أعمال اللصوصية.

وأكد المتهمون على انهم غير مذنبين عن هذه التهمة التي استخدمتها النيابة بحق المتهمين.

وكانت لائحة الاتهام قد أشارت إلى أن المتهمين الاول والثالثة اتفقا مع المتهم الثاني الذي يعمل في مكتب بريد الضليل على عدم توريد مبالغ المكتب إلى البنك تمهيدا بسببها بالاتفاق معه.

وكان المتهم الثاني قد أجل إيداع أموال البريد لإتمام عملية السلب حيث حضر المتهم الأول والثالثة إلى مكتب البريد صباحا بعد ان اشتريت زي نقاب لهما وحقيبة ومسدس لعبة…كما تم نوع لوحات الأرقام عن المركبة التي كانا يستقلانها

وكان المتهم الأول قد دخل إلى المكتب البريد منكرا بزي امرأة(نقاب) فيما بقيت المتهمة الثالثة داخل المركبة، حيث أشهر المسدس بوجه الموظفين لإثارة الرعب بينهم…وقام بسرقة مبلغ (23.500)دينار ومبلغ 900 دولار أمريكي.
كما قام المتهم الأول بسبب خلويات الموظفين وإغلاق الباب عليهم والفرار.

فيما تمكن البحث الجنائي من تحديد هوية المتهمين وضبط المبلغ في منزل المتهمة الثالثة.

على صعيد آخر نفى المتهم بعملية السطو المسلح على البنك العربي تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع للخطر والإخلاص بالنظام العام وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم وتعريض الموارد الاقتصادية للخطر، وحماية السرقة الواقعة على بنك تحت تهديد السلاح، ان يكون مذنبا.

موفق لائحة الاتهام فإن المتهم كان قد عاين البنك،، وأحضر مسدس صوت وحبيبة وقناه..وقد ارتداهم عندما اقتحم البنك لتنفيذ العملية.

وحسب اللائحة المتهم أطلق عيار ناري بالهواء بقصد ترويع الموظفين.وتمكن من سلب مبلغ (44.968) دينارا ومبلغ (25.975)دولار أمريكى،، وعندما فر من البنك تم القبض عليه من خلال المواطنين

هذا وقد ارجات المحكمة التي عقدت برئاسة العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف و عضوية القاضيين المدني احمد القطارنة والعسكري الرائد صفوان الزعبي القضيتين لسماع شهود النيابة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com