الخميس , أبريل 25 2024 | 3:03 م
الرئيسية / السلايدر / “مؤسسة محافظتي” تبدأ المرحلة الثانية من حملة “لتزهو مدارسنا” – أردن النخوة

“مؤسسة محافظتي” تبدأ المرحلة الثانية من حملة “لتزهو مدارسنا” – أردن النخوة

فيلادلفيا نيوز

باشرت مؤسسة محافظتي التطوعية أعمالها في المرحلة الثانية من أنشطة حملة “لتزهو مدارسنا” ضمن مبادرة أردن النخوة لصيانة المدارس الحكومية في محافظة اربد، استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال المدير العام لمؤسسة محافظتي التطوعية المهندس عبدالله بني هاني، إن الفرق التطوعية في المؤسسة بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من صيانة مدرستي أسعرة الاساسية المختلطة وكفرحتا الأساسية للبنين، مشيراً إلى أن المؤسسة أتمت المرحلة الأولى من حملة الصيانة في اربعة عشر مدرسة داخل محافظة اربد موزعة على ألوية، القصبة وبني عبيد والرمثا.

وأضاف بني هاني أن هذه الحملة جاءت تنفيذا للمبادرة الملكية “أردن النخوة” والتي شاركت فيها المؤسسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدد من المؤسسات الحكومية والوطنية والقطاع الخاص سعيا منها للمساهمة في إيجاد بيئة تعليمية صحية وخلاقة للطلبة في مدارسهم، وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة ودورها في تفعيل قيم المواطنة الفاعلة والإنتماء والتكافل سيما بين فئة الشباب المتطوعين والذين تسجل ساعاتهم التطوعية على المنصة الوطنية للتطوع ومشاركة الشباب “نحن” إحدى برامج منصة نوى مؤسسة ولي العهد.

وأشار بني هاني إلى أن حملات الصيانة للمدارس اشتملت على صيانة المقاعد والأبواب والألواح والنوافذ وصيانة وأعمال الكهرباء، كما اشتملت على حملات الدهان للغرف الصفية والمرافق الصحية وأسوار المدرسة بالإضافة إلى رسم الجداريات التي تحمل مضامينا تعليمية واجتماعية ووطنية.

يذكر أن مؤسسة محافظتي التطوعية هي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى تعزيز دور الشباب في الخدمات التطوعية واستهداف قدراتهم في تنمية المجتمع وذلك عن طريق صقل مهاراتهم وتمكين قدراتهم في العمل الاجتماعي في مختلف مجالاته.

وتعمل المؤسسة على عدد من البرامج والمشاريع الخدماتية والمهارات المعرفية التي تخدم الشباب والمجتمع وتعزيز قيم الولاء والانتماء والتكافل الاجتماعي في المجتمع الأردني وذلك ضمن التوجهات الملكية السامية لدعم الشباب وتمكينهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com