السبت , أبريل 20 2024 | 10:53 ص
الرئيسية / السلايدر / لقاء فلسطيني اسرائيلي في بكين

لقاء فلسطيني اسرائيلي في بكين

فيلادلفيا نيوز

 

أكد مشاركون في الدورة الثالثة لندوة الشخصيات الفلسطينية والاسرائيلية المحبة للسلام في بكين، على ان ‘حل الدولتين’ هو الطريق الوحيد القابل للتنفيذ لحل قضية فلسطين.

التقى وزير خارجية الصين وانغ يي مع المشاركين الفلسطينيين والإسرائيليين في الدورة الثالثة لندوة الشخصيات الفلسطينية والاسرائيلية المحبة للسلام في بكين.

وقال وانغ يي إن هذه الدورة من ندوة الشخصيات الفلسطينية والإسرائيلية المحبة للسلام عقدت في توقيت مناسب ومهم، على خلفية التغيرات الجديدة التي طرأت على ساحة الشرق الأوسط خلال اليومين الماضيين.

وأجرى الجانبان مناقشات معمقة حول سبل حل قضية فلسطين وتوصلا إلى كثير من التوافق، خاصة التأكيد على كون ‘حل الدولتين’ الطريق القابل للتنفيذ الوحيد لحل قضية فلسطين، الأمر الذي يعكس تطلعات الجانبين والتزامهما بالسلام فحسب، بل يوفر أفكار بناءة لاستئناف مفاوضات السلام بينهما.

واعرب الجانب الصيني عن ترحيبه ودعمه لذلك.

وأكد وانغ يي على ضرورة تضافر الجهود الدولية لاستكشاف سبل إحلال السلام وتوفير الضمانات لمفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وخاصة بانه يجب على كافة الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط القيام بدور بناء وفعل ما يخدم السلام في الشرق الأوسط و ما يتفق مع الإرادة المشتركة للمجتمع الدولي.

وحرص الجانب الصيني على مواصلة دوره البناء في سبيل دفع مفاوضات السلام.

من جانبه، سجل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي تقييما إيجابيا لمبادرة الصين لعقد هذه الندوة في ظل الظروف الراهنة، وتقديرا للجانب الصيني التزامه بالموقف الموضوعي والعادل من قضية فلسطين، وتأييدا لما طرحه الرئيس شي جينبينغ من الرؤية ذات النقاط الأربع لحل قضية فلسطين.

وقال الجانب الفلسطيني إنه لن يخرج أي طرف من الصراعات والعنف منتصرا، والسلام القائم على المساواة والتعاون هو الطريق نحو الكسب المشترك.

واضاف، لن يتخلى الجانب الفلسطيني عن أمله للسلام وسيواصل التزامه بعملية السلام.

ومن جهته قال الجانب الإسرائيلي إن حل الدولتين هو الحل القابل للتنفيذ الوحيد لقضية فلسطين ولقي دعم الأغلبية لدى الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وزارة الخارجية الصينية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com