الجمعة , مارس 29 2024 | 7:36 ص
الرئيسية / السلايدر / فحص كورونا للأطباء والممرضين والدفاع المدني

فحص كورونا للأطباء والممرضين والدفاع المدني

فيلادلفيا نيوز

بدأت اللجنة الوطنية للأوبئة، اليوم الاثنين، بعمل فحوصات عشوائية في المناطق التي لم تُسجل أيَّ إصابات بفيروس كورونا المستجد، وتشمل أيضًا المناطق التي سجَّلت عددًا قليلا من الإصابات ومن بينها جنوب المملكة.

وقال النَّاطق الرٍّسمي باسم اللجنة الدكتور نذير عبيدات إنَّ الفحوصات العشوائية ستكون لخط الدِّفاع الأول في مواجهة الفيروس والذي يضم المستشفيات والأطباء والممرضين، وكوادر الدِّفاع المدني.

وأضاف إنَّه تم التَّواصل مع مديريات الصِّحة في المملكة وسيتم أخذ العينات مع نهاية الأسبوع الحالي، وستكون العينات العشوائية للمناطق التي لم يتم تسجيل أي إصابات بالفيروس أو التي سجَّلت عددًا قليلًا من الإصابات.

وبين أنَّ الفحص قد يشمل محلات البيع من بقالات صغيرة وأسواق، وعمال الوطن، للتأكد من عدم وجود فيروس كورونا المستجد لدى أي من هذه الفئات، وزيادة في الوقاية.

وكان وزير الصِّحة الدكتور سعد جابر، قال خلال الإيجاز الصَّحفي مساء أمس إنَّه سيتم البدء بعمل فحوصات عشوائية في جنوب المملكة ضمن خطة واسعة.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن حتى مساء أمس وفق الأرقام الرَّسمية 345 إصابة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com