الخميس , أبريل 25 2024 | 10:44 ص
الرئيسية / stop / عزل (38) طالبة بعد الاشتباه بإصابتهن بالكبد الوبائي في مدرسة بالقصر

عزل (38) طالبة بعد الاشتباه بإصابتهن بالكبد الوبائي في مدرسة بالقصر

فيلادلفيا نيوز

يتوجه الى بلدة الجدعا في لواء القصر شمال الكرك صباح الخميس فريق طبي لاستقصاء الوضع الصحي لطالبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه باصابة اربع منهن بمرض التهاب الكبد الوبائي.

وفي التفاصيل فان اعراضا مرضية ملفتة ظهرت على الطالبات الاربع، وتاكد بحسب مصدر في مديرية التربية والتعليم التي تتبعها المدرسة اصابة احداهن بمرض الكبد الوبائي بنتيجة فحص مخبري اجرته في مختبر خاص بالكرك ، ما دفع مديرية التربية لابلاغ الجهات الصحية المختصة .

وكلف امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول فريقا طبيا متخصصا من مديرية صحة الكرك للتوجه للمدرسة لاستطلاع الامر واتخاذ مايلزم من اجراءات.

وحضر الفريق الطبي المكلف للمدرسة حيث اشتبه بـ (38) طالبة وطلب عزلهن ، ليقوم الفريق الخميس باجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لهن للتاكد من وضعهن الصحي، ومن ثم اتخاذ ما يلزم من اجراءات ادارية وطبية حيال الوضع ، بما في ذلك البحث عن اي مصدر للتلوث في البلدة سواء فيما يتعلق بمياه الشرب او بمحال بيع الماكولات الجاهزة وغيرهما من مصادر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com