الأحد , مايو 5 2024 | 11:38 ص
الرئيسية / السلايدر / روحاني يدعو السعودية إلى الحذر من “قوة إيران وموقعها”

روحاني يدعو السعودية إلى الحذر من “قوة إيران وموقعها”

فيلادلفيا نيوز

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، السعودية إلى الحذر إلى “قوة إيران وموقعها”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة “بكل قدراتها” عجزت عن مواجهتها.

وقال روحاني متوجها إلى السعوديين “تعرفون قوة الجمهورية الإسلامية وموقعها” مضيفا أن “أميركا وأذنابها عجزوا عن مواجهة الشعب الإيراني بكل ما لديهم من قدرات”.

وأضاف الرئيس الايراني أن “الجمهورية الإسلامية في إيران ليست لديها إلا النوايا الخيرة تجاه شعوب المنطقة ولن يكون لها أبدا غيرها، من اليمن إلى العراق وسورية وصولا إلى السعودية”.

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران توترا متصاعدا، ويقف البلدان على طرفي نقيض في النزاعات التي يشهدها الشرق الأوسط.

وتابع الرئيس الايراني مخاطبا السعودية “إنه خطأ استراتيجي أن تتوجهوا نحو إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني بدل تقوية علاقاتكم مع إيران”.

وتصاعد التوتر بين البلدين بعدما أعلنت السعودية السبت أن قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون، ما أدى الى سقوط شظايا منه في حرم المطار. واتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ.

والصاروخ هو الأول الذي يبلغ مداه العاصمة السعودية حيث تتسلط الأضواء على تداعيات تدخل الرياض عسكريا في جارتها الفقيرة.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com