السبت , أبريل 20 2024 | 3:10 ص
الرئيسية / stop / رئيس مجلس النواب: مضامين خطاب العرش ستشكل خارطة طريق المجلس للمرحلة المقبلة

رئيس مجلس النواب: مضامين خطاب العرش ستشكل خارطة طريق المجلس للمرحلة المقبلة

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، الأحد، أنّ مضامين خطاب العرش السامي، الذي افتتح به جلالة الملك عبد الله الثاني أعمال الدورة العادية لمجلس الأمة التاسع عشر في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي ستشكل خارطة طريق يهتدي بها مجلس النواب في الفترة المقبلة.

وقال الصفدي، لـ “المملكة”، إن رد مجلس النواب على خطاب العرش؛ إنّ المجلس سيعمل على تطوير نظامه الداخلي بما يتناسب مع المستجدات الوطنية لتطوير العمل البرلماني وزيادة فاعليته.

وأضاف، أن اللجان والكتل النيابية ستكونان بمثابة حكومات الظل لمراقبة الوزارات المختصة والمعنية في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي، معتبراً أن المشروع الوطني الذي وجه به جلالة الملك في مساراته الثلاثة يشكل مسؤولية كبيرة لا تراخي فيها.

كما أن المجلس أمام مسؤولية وطنية دستورية، في تأدية دوره التشريعي لاستكمال خطوات مشاريع التطوير والتحديث، وتأدية دوره الرقابي في مدى التزام الحكومات بتنفيذ الرؤى الملكية.

“أكدنا أمام جلالة الملك بالتعاون مع الحكومة من أجل تكاملية تحقق ما تصبو إليه الأجيال، مراعين مبدأ الفصل المرن بين السلطات.

ولفت الصفدي، إلى أنه “ستكون بعض الاختلافات بين مجلس النواب والحكومة؛ لكن سنتفق جميعا على أهداف تصب في مصلحة الوطن والمواطن”.

وقال: “سنراعي مبدأ الفصل المرن بين السلطات وستكون غاية المجلس دائما واحدة وهي الوصول إلى هدف جلالة الملك بتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرارات والسياسات”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com