الجمعة , مارس 29 2024 | 7:48 ص
الرئيسية / السلايدر / دعوة لاستخدام ساحات المساجد لتحقيق التباعد الاجتماعي

دعوة لاستخدام ساحات المساجد لتحقيق التباعد الاجتماعي

فيلادلفيا نيوز

دعا عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، جمال الرمحي، الأربعاء، إلى استخدام الساحات الخارجية للمساجد بعد إعادة فتحها وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين، تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الرمحي : “أكثر الأماكن التي من الممكن أن تتقارب فيه الناس هو المعابد وبينها المساجد خاصة في صلاة يوم الجمعة. يمكن أن يستخدموا ساحات المسجد الخارجية أو مواقف السيارات، ويمكن لإمام المسجد أن يدعو المصلين إلى يلتزموا بالتباعد مسافات كافية بين بعضهم البعض”.

“فتح المساجد تتبع إجراءات السلامة العامة أهمها التنفس وبالتالي يجب وضع كمامات بطريقة صحيحة”، وفق الرمحي، وذلك لتجنب انتشار الفيروس.

وحذر من “الانفلات” في حال عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة، خاصة أن الأردن لم يسجل عدد كبير من الإصابات بالفيروس.

الرمحي أوضح أن “إصابة واحدة جديدة كافية أن تنشر المرض بين عدد هائل من الناس”.

الأندية الرياضية

الرمحي قال إن الأندية الرياضية ككرة القدم مثلا تحقق التباعد الاجتماعي، “لأنها مفتوحة، ويكون بين اللاعبين مسافات”، لكن الأندية الرياضية التي يشارك فيها الناس يمكن اللجوء إلى الأرقام الفردية والزوجية بين المشتركين، للتخفيف من عدد المتواجدين داخل النادي بحوالي 50%.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com