الأحد , أبريل 28 2024 | 9:17 ص
الرئيسية / السلايدر / داعش يتبنى هجوم الكنيسة في حلوان جنوب القاهرة

داعش يتبنى هجوم الكنيسة في حلوان جنوب القاهرة

فيلادلفيا نيوز

تبنى تنظيم داعش اليوم هجوم الكنيسة في حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن تسعة أشخاص قتلوا بينهم شرطي في هجوم على كنيسة ومتجر في منطقة حلوان جنوبي القاهرة صباح اليوم الجمعة، وأضافت أن قواتها تمكنت من اعتقال المهاجم الذي وصفته بأنه “من أبرز العناصر الإرهابية النشطة”.

وأوضحت الداخلية في بيان أن أجهزة تأمين كنيسة مار مينا في حلوان تصدت للمهاجم الذي كان يستقل دراجة نارية وهو يحاول اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

وأضافت “قامت القوات بالتعامل الفوري معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته، وضبط معه سلاح آلي وخمس خزائن (150 طلقة) وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة”.
وذكرت أن المهاجم قتل أمين شرطة وستة مواطنين وأصاب أربعة آخرين بينهم أمين شرطة، وأضافت أنه قبل هجومه على الكنيسة كان قد أطلق النار على محل تجاري بمنطقة مساكن أطلس، مما أدى لمقتل مواطنين كانا داخل المحل.

وأشارت الداخلية إلى أن المهاجم “من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية التي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com