الأحد , أبريل 28 2024 | 2:10 ص
الرئيسية / السلايدر / جلستان لعدد من مباحث “التوجيهي”

جلستان لعدد من مباحث “التوجيهي”

فيلادلفيا نيوز

قرر مجلس الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم عقد امتحان الثانوية العامة لورقتين امتحانيتين في جلستين منفصلتين وعلى يومين لعدد من المباحث خلال الدورة الصيفية المقبلة للامتحان.

وشملت المباحث بحسب القرار الرياضيات للفرعين العلمي والصناعي “جامعات”، والرياضيات واللغة العربية تخصص للفرع الادبي والشرعي، ومبحث العلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، إضافة لمبحث الإنتاج النباتي للفرع الزراعي، ومبحث انتاج الطعام وخدمته للفرع الفندقي، ومبحث العلوم المهنية الخاصة لفرع الاقتصاد المنزلي.

وحدد المجلس زمن الامتحان بواقع ساعتين لكل جلسة.

وأشار في قراره الى أنه في حال عقد الامتحان بورقتين امتحانيتين لمبحث ما يكون مجموع العلامات لكل ورقة امتحانية 200 علامة ثم يؤخذ المتوسط الحسابي للورقتين ولا يشترط النجاح في كل ورقة امتحانية لوحدها.

ودعت الوزارة في تعميم أصدرته الاثنين، مديري التربية والتعليم في الميدان لإعلام مديري ومديريات المدارس بمضمون القرار وتعميمه على طلبة الثانوية العامة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com