الجمعة , أبريل 19 2024 | 12:43 م
الرئيسية / stop / جلسة تعريفية بمنصة “دربي” في جامعة الزيتونة الاردنية

جلسة تعريفية بمنصة “دربي” في جامعة الزيتونة الاردنية

فيلادلفيا نيوز

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية جلسة تعريفية بنصة “دربي” بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية والمجلس الأعلى للسكان، بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة هيا مصالحة والسيدة بديعة قبيلات والمهندس عيد المناصير من المجلس الاعلى للسكان وأعضاء الهيئة الادارية والطلبة.
وبينت قبيلات أن أهمية تعريف الشباب الأردني بمنصة دربي التي توفر معلومات حول قضايا الصحة الإنجابية، وتسلط الضوء على المواضيع التي تتعلق بصحة المراهقين والشباب وغيرها من المواضيع المتعلقة بالزواج وتنظيم الأسرة والحماية من العنف، لافتة إلى أن المركز ومن خلال قسمي الأبحاث والدراسات، والتدريب والتوجيه يقوم بتوظيف البيانات والاحصائيات الصادرة عن منصة دربي والاستفادة من القاعدة المعرفية للمنصة في الدراسات التي يجريها المركز والبرامج التدريبية والتوعوية التي يعقدها.
من جانبه أعرب المهندس المناصير ان إنشاء المجلس الأعلى للسكان للمنصة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان جاء بهدف رفع الوعي لدى أفراد المجتمع وبالأخص الشبان والشابات، والارتقاء بصحتهم الإنجابية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بقضايا الصحة الإنجابية، من خلال تقديم حزمة متكاملة من المعلومات والبيانات.
وتضمنت فعاليات الجلسة عروض تقديمية تعريفية بالمنصة، والبرامج التي توفرها للشباب، بالإضافة إلى عقد مسابقات تفاعلية للطلبة تناولت مختلف قضايا الصحة الإنجابية.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com