السبت , مايو 4 2024 | 9:55 م
آخر الاخبار
الرئيسية / stop / جامعة “الزيتونة” تنظم نشاط توعوي بعنوان صحتك بتهمنا

جامعة “الزيتونة” تنظم نشاط توعوي بعنوان صحتك بتهمنا

فيلادلفيا نيوز

نظمت كلية التمريض في جامعة الزيتونة الاردنية نشاطاً صحياً توعوياً تحت عنوان “صحتك بتهمنا”، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى الطلبة، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات ونائب عميد كلية التمريض الدكتور حسن ابو رز  واعضاء الهيئتين التدريسية والطلبة.

وبين الدكتور منير عفيشات ان الجامعة تحرص على اقامة مثل هذه النشاطات الطبية التي تساهم في نشر الوعي الصحي حول العديد من الامراض وضرورة اجراء الفحوصات التي تسهم في الحد من انتشارها.

وقدم الدكتور ابو الرز شرحا عن الأمراض المنقولة بالعدوى وغيرها من الامراض كسرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج وفقر الدم وأهم المواد الغذائية التي تساعد في التخلص من هذا المرض.

وتخلل النشاط عدة مسابقات صحية بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بالإضافة إلى إنشاء عدة عيادات صحية مصغرة مثل عيادة الإرشاد النفسي، وعيادة فحص العيون، وعيادة الوقاية من سرطان الثدي، وعيادة قياس مستوى السكر في الدم، وعيادة التثقيف الصحي والعناية بالبشرة، وعيادة العلامات الحيوية وحساب مؤشر كتلة الجسم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com