الجمعة , مايو 17 2024 | 9:31 ص
الرئيسية / السلايدر / أكثر من 3300 شهيد فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

أكثر من 3300 شهيد فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

فيلادلفيا نيوز

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية أكثر من 3300 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 12 يوما، وفق ما أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة خلال مؤتمر صحفي الأربعاء.

وأضافت الكيلة أن القطاع الصحي في غزة يعاني من “نقص حاد للأدوية ومشكلة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات، وانقطاع للمياه وتدهور منظومة الصرف الصحي” مشيرة إلى أن هذه الأمور تزيد من مخاطر تفشي الأمراض السارية في القطاع المحاصر.

“هناك مشكلة كبيرة في الوصول إلى الرعاية الصحية والمستشفيات من قبل المواطنين؛ نتيجة القصف الدائم من الاحتلال، وأيضا نتيجة قصف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وهناك تعطيل من سلسلة التوريد للأدوية؛ مما يفاقم الوضع أكثر” وفق الوزيرة.

فيما يتعلق بالأمراض السارية والحالة الوبائية، أشارت إلى أن انقطاع المياه، وعدم توافر أدوات النظافة ومستلزمات العناية الشخصية، وعدم مواءمة منظومة الصرف الصحي، وتدهور أجزاء كبيرة منها نتيجة العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى الاكتظاظ في مراكز الإيواء يزيد من مخاطر تفشي الأمراض السارية بشكل ينذر بكارثة صحية حقيقية؛ مما يؤدي إلى انتشار الأمراض المعدية والوبائيات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com