السبت , أبريل 27 2024 | 5:57 ص
الرئيسية / السلايدر / تشديد الرقابة على لوحات المركبات .. عقوبات وغرامة للمخالفين

تشديد الرقابة على لوحات المركبات .. عقوبات وغرامة للمخالفين

فيلادلفيا نيوز

 

حذرت مديرية الامن العام المواطنين من عدم الالتزام بالقوانين المتعلقة بلوحات ارقام المركبات وفق ما نص عليه قانون السير من حيث تثبيتها وعدم المسير بدونها او تغير مواصفاتها او وضعها في غير مكانها المخصص وبصورة غير مشروعة.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم الاحد، إنه تم الايعاز لكافة الدوريات ورقباء السير والدوريات الخارجية بضرورة التشديد والرقابة على تلك المخالفة وضبط المخالفين لها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة والضرورية لضمان تلافيها والتزام الجميع بما نص عليه القانون دون اية استثناءات ومهما كانت الاسباب.

مشيرة الى ان المادة 24 من قانون السير رقم 49 لسنة 2008 تنص على تحجز المركبة لمدة 48 ساعة لكل من ضبط يسير بالمركبة دون وجود لوحات ارقام امامية او خلفية او بلوحات بأرقام مزورة او بلوحات غير مشروعة، كما وتنص المادة 28 من ذات القانون انه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن اسبوعين ولا تزيد على ثلاثة اشهر او بغرامة لا تقل عن 150 ولا تزيد عن 300 دينار او بكلتا العقوبتين لكل من ارتكب تلك المخالفات اعلاه، ولا تسلم المركبة لمالكها الا بعد تلافي المخالفة والتزام الوضع القانوني للوحات المركبة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com