الخميس , مارس 28 2024 | 4:27 م
الرئيسية / السلايدر / بدء الاختبارات التجريبية للتوجيهي

بدء الاختبارات التجريبية للتوجيهي

فيلادلفيا نيوز

تبدأ اليوم الأحد الاختبارات المدرسية النهائية “التجريبي” لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام الدراسي 2020/2021، عبر منصة درسك، وتستمر حتى 7 حزيران من الشهر المقبل، وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

وبحسب جدول الاختبارات، يمتحن اليوم طلبة الفروع الأدبي والعلمي والشرعي والصناعي والفندقي في مبحث الرياضيات، والفرع الزراعي في مبحث صناعات زراعية، والإدارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي.

وزارة التربية والتعليم أوضحت في تصريحات سابقة، أن الاختبارات التجريبية، تمكن طلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، وإعادة توجيه تعلمهم وأدائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل.

وأضافت، أن الاختبار التجريبي يشكل أيضا فرصة لطلبة التوجيهي للتعرف على نمطية الأسئلة التي ستجرى بموجبها الاختبارات النهائية المقبلة التي ستبدأ في 24 حزيران المقبل.

وبين أن النجاح في الاختبارات التجريبية متطلب أساسي للتقدم للاختبارات النهائية المقبلة، داعيا جميع الطلبة للتقدم لهذه الاختبارات وعدم تفويت فرصة المشاركة فيها.

الوزارة أوضحت أن الزمن المخصص لكل جلسة اختبارية عبر المنصة سيكون ساعة واحدة، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com