الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:10 ص
الرئيسية / السلايدر / النواب يقر رفع قرض الإسكان العسكري إلى 15 ألفا

النواب يقر رفع قرض الإسكان العسكري إلى 15 ألفا

فيلادلفيا نيوز

أقر مجلس النواب في جلسته مساء اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة مشروع قانون معدل لقانون صندوق الإسكان العسكري لسنة 2017 بما يرفع قروض الأسكان للأفراد العسكريين من 10 آلاف دينار إلى 15 ألفاً.

وقال الطراونة ان النائب صداح الحباشنة تراجع عن استقالته سنداً للمادة 173 من النظام الداخلي للمجلس التي تتيح ” للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها “.

واعاد النواب الى لجنة الطاقة والثروة المعدنية قانون المشتقات البترولية لسنة 2016 الذي ينظم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية لمزيد من الدراسة، وكذلك فيما يتعلق باتفاقيتي إمتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين الحكومة ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية مع شركتي “الكرك الدولية للبترول الخاصة المساهمة المحدودة ” و”السعودية العربية للصخر الزيتي” .

وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اشار في رده على مداخلة النائب خالد الفناطسة حول الحالات المصابة بـ”انفلونزا الخنازير”، ان المرض الفيروسي هو مرض موسمي يشتد في فصل الشتاء، مؤكدا توفر العلاج ولا يوجد اي خطر على الحالات المصابة.

 

وفي بداية الجلسة وقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء احداث ” قلعة الكرك”، بمناسبة مرور عام على وقوعها، كما ثمن النائب خليل عطية عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني التي تكللت بالافراج عن رجل الأعمال صبيح المصري.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com