السبت , أبريل 20 2024 | 9:52 ص
الرئيسية / السلايدر / النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد

النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد

فيلادلفيا نيوز

احال مجلس النواب من الحكومة بناءً على السؤال الموجه من النائب عبد الكريم الدغمي حول ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب مقياتي في الملكية الأردنية إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

وقال وزير المالية عز الدين كناكرية أن سبب دعم الملكية سابقا جاء نتيجة إعادة هيكلة رأسمال شركة الملكية الأردنية تجنبا لتصفيتها حينها استنادا لأحكان قانون الشركات وتعديلاته.

واضاف كناكرية خلال جلسة الأحد ردا على سؤال للنائب عبد الكريم الدغمي حول اسهم نجيب ميقاتي أنه لتحفيز المساهمين على الموافقة على اعادة هيكلة راسمال الشركة عن طريق الاكتتاب وفي ضوء تحسن الادارء المالي للشركة في الربع الأول من عام 2015 والذي تم الافصاح عنه إلى هيئة الاوراق المالية الذي فاق ما التزمت به ادارة الشركة في خطة الاعمال وللحفاظ على اموال الخزينة واموال الضمان الاجتماعي وكبار المساهمين.

بدوره قال الدغمي الحكومة في عهد حكومة الدكتور عبد الله النسور دفعت من الخزينة 100 مليون دينار للحفاظ على اموال رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي.

وطالب النائب الدغمي بتحويل هذا الملف إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للتاكد من صحة الاجراءات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com