الأربعاء , أبريل 24 2024 | 8:27 ص
الرئيسية / السلايدر / المياس: لم نعثر على جرثومة السيدوموناس في عبوات المياه

المياس: لم نعثر على جرثومة السيدوموناس في عبوات المياه

فيلادلفيا نيوز

نفى مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة إربد الدكتور قاسم المياس معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط أية عبوة مياه غير صالحة للشرب.
وأوضح أن ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في إربد لا صحة له إطلاقاً، وأن ما صدر عن المديرية هو تعميم صادر من وزارة الصحة الى أقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالعمل بمقتضى التعميم.
وأشار إلى أن التعميم دعا إلى تكثيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري.
وبين أنه منذ وصول تعميم وزارة الصحة للمديرية فإن فرق الرقابة تكثف جولاتها الرقابية على هذه العبوات والتحري عنها، وعن سلامة منتجها من المياه المعدينة، مؤكداً أنه لغاية الآن لم يتم العثور على أي عبوة مياه غير صالحة.
وأشار المياس إلى أن الإجراءات التي نفذتها المديرية من خلال أقسامها المختلفة هي إجراءات احترازية ورقابية بمقتضى تعميم الوزارة على جميع مديريات الصحة في المملكة.
يشار إلى أن بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الأذن الوسطى للأطفال إضافة إلى أحداثها للدمامل خاصة لدى النساء.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com