السبت , مايو 18 2024 | 6:58 ص
الرئيسية / السلايدر / المومني: آلية مراقبة وقف إطلاق النار بجنوب سورية بالصياغة النهائية

المومني: آلية مراقبة وقف إطلاق النار بجنوب سورية بالصياغة النهائية

فيلادلفيا نيوز

اكدت الحكومة ان الاتفاق المشترك الذي توصل الیه الاردن مع الولايات المتحدة وروسیا و”يقضي بدعم وقف اطلاق النار” في جنوب غرب سورية “من شأنه ان يعزز جهود ترسیخ الامن والاستقرار في سورية ودعم جهود التوصل الى حل سیاسي للأزمة السورية وتسهیل عملیة وصول المساعدات الانسانیة للسوريین”.
و قال وزير الاعلام، الناطق باسم الحكومة د.محمد المومني، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) نشر امس، ان آلية مراقبة وقف اطلاق النار في مناطق جنوب غرب سورية التي اتفق عليها الأردن وأمريكا وروسيا في اجتماع عمان “تصاغ في مراحلها النهائية”.
وشدد المومني ان الاردن “ينظر الى هذا الاتفاق كخطوة مهمة لدعم التوصل الى حل سیاسي للازمة السورية، والقضاء على الارهاب وبالتالي ضمان امن الحدود وعودة اللاجئین السوريین الى وطنهم”، مجددا التاكيد على ان امن واستقرار سورية “يعد مصلحة استراتیجیة للمنطقة”.
واوضح ان “اتفاق عدم التصعید” في جنوب غرب سورية “يشكل اختبارا وتحديا لروسیا واميركا بصفته نقطة تحول وسابقة يسعى البلدان للبناء علیها لحل النزاع السوري”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com