الجمعة , أبريل 26 2024 | 12:49 م
الرئيسية / stop / المنخفض یرفع الطلب علی الخبز

المنخفض یرفع الطلب علی الخبز

فيلادلفيا نيوز

قال نقیب أصحاب المخابز عبدالالة  الحموي إن ”الطلب على الخبز ارتفع بشكل ملحوظ خلال الیومین الماضیین تزامنا مع منخفض جوي عمیق“.

وأكد الحموي أن المخابز على جاھزیة عالیة حیث قامت بالتزود بكمیات إضافیة من الطحین ومدخلات إنتاج الخبز الأخرى وذلك بھدف تأمین إحتیاجات المواطنین من الخبز .

یشار إلى أن معدل الاستھلاك الیومي للطحین یبلغ 1600 طن في حین ارتفع خلال الیومین الماضیین الى حوالي 3 الف طن.

وقال ممثل قطاع الصناعات الغذائیة في غرفة صناعة الاردن محمد الجیطان إن ”الطلب على الخبز تضاعف خلال الیومین الماضیین وذلك مع عبور منخفض جوي عمیق یتوقع أن یرافقھ تساقط للثلوج“.

وأوضح الجیطان أن المخابز تعمل بكامل طاقتھا الإنتاجیة وھنالك عدد منھا تعمل على مدار الساعة لتلبیة احتیاجات المواطنین من ھذه السلع الاساسیة، متوقعا أن یستمر الإقبال على شراء الخبز بكمیات اضافیة حتى منتصف الیوم.

وبین الجیطان الذي یمتلك سلسلة مخابز أن الغرفة على تواصل مستمر مع نقابة اصحاب المخابز لرفع الجاھزیة وتأمین احتیاجات المواطنین من الخبز وذلك تفادیا لحدوث اي نقص في ھذه السلع طوال فترة المخنفض الجوي. ودعا المواطنین إلى ضرورة عدم التھافت على شراء الخبز والاكتفاء بتأمین الاحتیاجات الیومیة في ظل وجود مخابز تعمل على مدار الساعة.

الى ذك، قال المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموین ینال البرماوي إن ”الوزارة على تواصل وتنسیق مستمر مع نقابة اصحاب المخابز لرفع الجاھزیة مع تأثر المملكة بمنخفض جوي عمیق“.

وبین البرماوي أن المخابز قامت بالتزود بكمیات اضافیة من مادة الطحین بما یغطي انتاجا یصل الى اسبوع في بعض المناطق وذلك لضمان توفر الخبز للمواطنین على مدار الساعة وتجنبا لحدوث اي نقص فیھا.

ولفت البرماوي الى قیام الوزارة ایضا بالتنسیق مع نقابة اصحاب المحروقات للتأكید على اصحاب المحطات ووكالات الغاز لرفع الجاھزیة لتوفیر المشتقات النفطیة للمواطنین.

 

واكد وجود خطة لتشدید الرقابة على الاسواق خلال فترة المنخفض الجوي لضمان توفر جمیع السلع الاساسیة في السوق المحلیة وباسعار مقبولة.

وأكد ان وزارة الصناعة والتجارة والتموین، توفر السلع الغذائیة والخبز والمحروقات بكمیات كافیة خلال المنخفض الجوي الحالي.

وبین أنھ تم التعمیم على قطاع المخابز من خلال نقابة المخابز بضرورة الاحتفاظ بمخزون كاف بالإضافة لوجود مولدات كھربائیة للمخابز الكبیرة والتعمیم على المطاحن من خلال جمعیة المطاحن بضرورة الاحتفاظ بمخزون من القمح لمدة أیام.

واكد البرماوي، ان مخزون المملكة من المواد الغذائیة الأساسیة یكفي بالحد الأدنى من شھرین إلى ستة اشھر، ومخزون الوزارة من القمح لمدة 12 شھرا والشعیر 10 اشھر.

وقال ان ”قنوات إیصال الشكاوى الخاصة بالأسواق ھي: ھاتف الشكاوى 065661176 أو تطبیقات الھواتف الذكیة ”تطبیق وزارة الصناعة والتجارة والتموین الأردنیة“ أو صفحة الوزارة على الفیس بوك والموقع الإلكتروني للوزارة .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com