الخميس , مارس 28 2024 | 11:13 م
الرئيسية / السلايدر / المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة

المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة

فيلادلفيا نيوز

بعد الأجواء الصيفية الاعتيادية المُريحة التي عاشتها المملكة خلال الأيام الماضية، توقع موقع طقس العرب أن تعود درجات الحرارة إلى مسارها التصاعُدي اعتباراً من يوم الأحد، على أن تتأثر المملكة بكُتلة هوائية حارّة يومي الاثنين والثلاثاء، وذلك للمرّة الثالثة على التوالي مُنذ نهاية شهر رمضان.

وقال الموقع إنه سيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الأحد، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية إلى حارّة نسبياً فوق المرتفعات، حيثُ تصل درجات الحرارة لما بين 31-33 درجة مئوية في العاصمة عمّان.

وتكون حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية وتصل درجة الحرارة لنحو 40 درجة مئوية في تلك المناطق.

كُتلة هوائية حارّة تؤثر على المملكة الاثنين ويزداد تأثيرها الثلاثاء

توقع موقع طقس العرب أن يبدأ تأثُر المملكة اعتباراً من يوم الاثنين بكُتلة هوائية حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربية، تمتد نحو الحوض الشرقي للبحر المُتوسط بما في ذلك الأردن.

لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويُصبح الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ فوق المرتفعات،وتصل درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمّان إلى ما بين 35-36 درجة مئوية. في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية وتصل درجة الحرارة لما بين بداية ومُنتصف الأربعينيات مئوية في تلك المناطق.

يوم الثلاثاء، يصل تأثير الكُتلة الهوائية الحارّة إلى ذروته، ويكون الطقس حارّاً في أغلب مناطق البلاد وشديد الحرارة في المناطق المُنخفضة والصحراوية مع ظُهور بعض السُحُب متوسطة الارتفاع، وتصل درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمّان إلى ما بين 36-38 درجة مئوية، في حين تقترب من مُنتصف الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت والمناطق الصحراوية.

وتتميز أجواء الكُتلة الهوائية الحارّة أيضاً بارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت ليلاً، وسيادة أجواء مُزعجة ودافئة بشكل لافت على عكس الليالي الماضية التي تميّزت بالأجواء اللطيفة والمُريحة.

ويُتوقع أن يتراجع تأثير الكُتلة الهوائية الحارّة تدريجياً اعتباراً من الأربعاء مع بقاء الأجواء حارّة نسبياً عُموماً.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com