الجمعة , مارس 29 2024 | 1:35 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في البلقاء

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في البلقاء

فيلادلفيا نيوز

أكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن على اهمية تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية بما فيهم مؤسسات المجتمع المدني والاعلام والاحزاب السياسية وطلبة المدارس والجامعات وصناع الرأي.

واضافت أن هذا اللقاء يندرج في إطار سعي الهيئة وخطتها للاستعداد للانتخابات النيابية القادمة والتي تتضمن أيضا تقييم مدربي العمليات الانتخابية ومدربي الربط الالكتروني بالاضافة الى تقييم مراكز الاقتراع والفرز، مبينة أن نجاح اي عملية انتخابية يعتمد على تعاون الشركاء في جميع مراحل العملية الانتخابية باعتبارها مسؤولية وطنية وواجب الجميع المشاركة بها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة البلقاء، ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية التي تعقدها الهيئة في مختلف محافظات المملكة.

وبينت أن الهيئة حريصة على توسيع مشاركة جميع فئات المجتمع في الانتخابات، مشيرة الى ان الهيئة عملت على تسهيل وصول الاشخاص المعوقين الى مراكز الاقتراع والفرز وتقييم تلك المراكز بشكل دوري بما يضمن جاهزيتها لأي استحقاق انتخابي، وكذلك استخدام لغة الاشارة في الفيديوهات.

وأكدت الحاج حسن على استقلالية الهيئة والاجراءات التي اتبعتها لضمان نزاهة الانتخابات وبالتالي تعزيز ثقة الناخب بالعملية الانتخابية، وان الهيئة تعمل وباستمرار على تقييم أدائها بعد كل عملية انتخابية، كما انها تعمل على دراسة تقارير المراقبين المحليين والدوليين، والاخذ بما يرد بها من ملاحظات لتجويد العملية الانتخابية.

واوضحت أن الهيئة تهدف من خلال عقد هذه اللقاءات المباشرة مع المواطنين الى الاستماع الى ملاحظاتهم وارائهم وتوظيفها لتجويد العملية الانتخابية، وكذلك تعريف المواطنين بحقوقهم الانتخابية وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع اجابت فيه الحاج حسن على اسئلة واستفسارات الحضور، حيث طالب الحضور بضرورة اشراك مؤسسات المجتمع المدني بلجان الاقتراع والفرز، ووضع اجراءات رادعة لمستخدمي المال الاسود في الانتخابات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com