الثلاثاء , مارس 19 2024 | 12:47 م
الرئيسية / stop / القوات الاردنية والقطرية والامريكية “الحارس المنيع” لكأس العالم 2022

القوات الاردنية والقطرية والامريكية “الحارس المنيع” لكأس العالم 2022

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، أن القوات الخاصة المشتركة القطرية وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، تُجري تمرين “الحارس المنيع 2019″، بالاشتراك مع القوات الأميركية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022.

وفي بيان نشرته مديرية التوجيه المعنوي عبر “تويتر”، قالت الوزارة إن التمرين الذي جرى الإعداد له من تاريخ 10 آذار 2019، حتى 28 آذار 2019، يستهدف تعزيز العلاقة الدائمة وتحسين قابلية التشغيل البيني بين الأطراف المشاركة.

وتابع البيان: “يعد هذا التمرين حدثا مجدولا بانتظام بين القيادة المركزية الأمريكية والدول الشريكة، ويتكون من سيناريوهات محاكية لتسهيل الاستجابة الثنائية لأي تهديد أمني عابر للحدود”، مشيرة إلى أن “التمرين أيضا يُعد استعدادا لاستقبال كأس العالم 2022”.

وقال البيان إن “غالبية هذه التدريبات ستجري في المناطق الداخلية في جميع أنحاء الدولة (داخل قطر) بمشاركة وحدة مصغّرة من المقر الرئيسي لقاعدة (MACDILL) الجوية في تامبا بولاية فلوريدا (الأمريكية)”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com