الأربعاء , أبريل 24 2024 | 8:47 م
الرئيسية / السلايدر / القبض على 3 أشخاص بقضايا احتيال في عمان

القبض على 3 أشخاص بقضايا احتيال في عمان

فيلادلفيا نيوز

ألقت كوادر البحث الجنائي القبض على 3 أشخاص امتهنوا عمليات الاحتيال في عمان عن طريق إيهام ضحاياهم بأنهم من رواد الأعمال الخيرية ويباشر التحقيق معهم.

وفي التفاصيل قال مصدر أمني، إن فريق تحقيقي خاص من إدارة البحث الجنائي شُكل للوقوف على ملابسات مجموعة من الشكاوى التي وردت لمفارز البحث الجنائي في شعبة العاصمة والتي تقدم بها مواطنون قالوا خلالها قيام أشخاص مجهولين بالاحتيال عليهم بعد إيهامهم بأنهم من رواد أعمال الخير، مستخدمين مظاهر احتيالية تدل على ذلك وطلبهم التبرع بمبالغ نقدية منهم لإتمام عدد من المشاريع الخيرية الوهمية وإنهم يقومون بالتواري عن الأنظار بعد أخذهم لتلك المبالغ المالية.

وأضاف المصدر، بأن فريق التحقيق الذي تولى التحقيق في الشكاوى عمل على جمع المعلومات حول أولئك الأشخاص لتحديد هويتهم من خلال التعميم على مواصفات الأشخاص والمركبات التي استخدموها في تنفيذ أعمالهم الجرمية، إضافة إلى تفعيل العمل الاستخباري المكثف، حيث وقع الاشتباه من خلال كل ما قام به المحققون من إجراءات على شخصين جرى تحديد مكان تواجدهما والقي القبض عليهما داخل إحدى المركبات التي استخدماها في عمليات الاحتيال وتيبن أنهما من أصحاب الأسبقيات الجرمية في قضايا الاحتيال، وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب عمليات الاحتيال تلك بالاشتراك مع شخص ثالث حيث القي القبض عليه.

وتابع المصدر بأنه وبالتوسع بالتحقيق في القضايا وبتدقيق لوحات أرقام المركبة المضبوطة تبين أنها تحمل لوحة أرقام أجنبية مسروقة من اختصاص شمال عمان وضبط داخلها مبلغ 300 دينار، وبعد أن تم عرض المضبوطين الثلاثة على المشتكين عبر طابور تشخيص أكدوا جميعهم بأنهم نفس الأشخاص الذين قاموا بعمليات الاحتيال عليهم، وما زال التحقيق جار في القضية تمهيدا لإحالة المقبوض عليهم للقضاء.

وأهاب المصدر الأخوة المواطنين والمقيمين عدم التعامل مع مثل أولئك الأشخاص أو تصديقهم واللجوء إلى المؤسسات الرسمية والأهلية المعتمدة والمرخصة لتلك الغايات تجنبا للوقوع فريسة للاحتيال والابلاغ الفوري عن مثل أولئك الأشخاص عند الشكوك فيهم لأقرب قسم تابع لإدارة البحث الجنائي أو الاتصال على مركز القيادة والسيطرة 911.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com