الأحد , أبريل 28 2024 | 9:03 م
الرئيسية / stop / القبض على 280 مطلوبا في 327 قضية جنائية بينها 3 جرائم قتل

القبض على 280 مطلوبا في 327 قضية جنائية بينها 3 جرائم قتل

فيلادلفيا نيوز

ألقت كوادر البحث الجنائي 280 مطلوبا ضمن 327 قضية جنائية خلال الأسبوع الماضي، وفق بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام.

وقال البيان إن العاملين في إدارة البحث الجنائي بمختلف محافظات المملكة تعاملوا خلال الأسبوع الماضي مع 327 قضية من ضمن الاختصاص النوعي للادارة، حيث أنهت التحقيقات في ثلاث قضايا قتل القي القبض على مرتكبيها فيما زال التحقيق جار في قضية واحدة، كما وتم استقبال 52 شكوى بقضايا سرقات جنائية و90 لقضايا سرقات جنحوية اكشتف معظمها وما زال التحقيق جار في الاخر منها،  وتم والقي القبض  كذلك على مرتكبي  33 قضية احتيال .

وأضاف أنه تم ضبط خلال هذه الفترة على  13 مركبة مسروقة من اصل  20 مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مع 104 قضية  واتخذت الاجراءات اللازمة حيالها، فيما احالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر خمسة مخالفات عمالية للقضاء و3 قضايا ملكية فكرة و15 قضية متعلقة بالاداب العامة  .

وتابع البيان أنه ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة ألقي القبض على 280 شخصا تورطوا في ارتكابها وأحليوا جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، كما ضبط كذلك اثناء التحقيقات والقبض على المتورطين 12 سلاحا ناريا وعدد الادوات الحادة وكميات متفرقة من المواد المخدرة .

واكدت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان الدوريات الراجلة والالية التابعة لادارة البحث الجنائي والعاملة في كافة محافظات المملكة تعاملت كذلك مع 1253 مطلوبا بقضايا متنوعة لمختلف اداراة الامن العام ومديريات الشرطة وجرى توديعهم حسب الاصول لمصادر طلبهم اضافة الى 524 شخصا تم ضبطهم في ظروف مشبوهة بين الأحياء السكنية وجرى التحقق منهم للتأكد من ظروفهم وذلك ضمن سياسة الحد من الجريمة ومتابعة الاشخاص المشبوهين حيث اتخذت الاجراءات الادارة والقانونية اللازمة بحق المشبوهين ومكرري الجرائم منهم .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com