الخميس , مارس 28 2024 | 6:17 م
الرئيسية / قضايا / “الغذاء والدواء” تمنع إعداد سيخ شاورما يزن طنين

“الغذاء والدواء” تمنع إعداد سيخ شاورما يزن طنين

فيلادلفيا نيوز

 

حسمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء موقفها من توجه احد المطاعم في اربد بإعداد سيخ شاوما بوزن 2000 كغم للدخول من خلاله الى موسوعة “جينس” بالرفض بعد جدل اثير حولها خلال اليومين الماضيين.

وجاء في كتاب موقع باسم مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات موجه لمحافظ اربد رضوان العتوم  الاربعاء، “ان اللجان الفنية والتقنية في المؤسسة رفضت إعداد سيخ شاورما بهذا الحجم نظرا لعدم توفر الشروط والمعايير الصحية المتبعة في سلامة الغذاء وعدم امكانية استوائه وفق درجات الحرارة المعتمدة”.

واشار الكتاب الى “عدم امكانية استهلاك ما ينتج عن السيخ المقترح من وجبات تصل الى اكثر من 30 الف سندويش التي تحتاج الى اكثر من 18 ساعة لإعدادها وهو ما يجعلها معرضة للميكروبات والفيروسات التي تفسدها”.

ونص كتاب الرفض على “ملاحقة اي مظاهر دعائية تتصل بالموضوع ومتابعته امنيا وإداريا وقضائيا بحسب القانون والتعليمات.

يشار الى ان كتابا سابقا صدر عن المؤسسة بالموافقة على اعداد السيخ ضمن الشروط والمعايير الصحية باستثناء عملية الوزن ولم يتضمن السماح بتداوله او استهلاكه الى ان عادت عن قرارها السابق ورفضت اعداد هذا السيخ بعد ان كانت ادارة المطعم وجهت رقاع الدعوة لحضور الحدث.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com