الجمعة , أبريل 26 2024 | 6:33 م
الرئيسية / السلايدر / العين عويس: “الحكومة ما عندها إمكانية لدفع العلاوة .. والأمل بالحوار”

العين عويس: “الحكومة ما عندها إمكانية لدفع العلاوة .. والأمل بالحوار”

فيلادلفيا نيوز

قال العين ووزير التعليم العالي الأسبق وجيه عويس بأن أزمة المعلمين والحكومة وصلت لطريق شبه مسدود وأن طاولة الحوار هي الأمل الآن لإعادة التفكير بحلول تخدم الطرفين.

وأكد عويس في تصريحات لراديو البلد اليوم الأحد بأن وضع الحكومة الحالي صعب وموازنة 2019 لم تتضمن أي مبالغ وعلاوات للمعلمين متمنياً أن يكون ذلك ممكناً في الموازنات القادمة.

وكشف عويس عن اجتماع كان بين أعضاء من مجلس الأعيان ونقيب المعلمين الراحل “أحمد الحجايا” قبل يومين من وفاته وأخبرناه بأنه من الممكن حل المشكلة خلال السنوات القادمة .

وأضاف عويس: “الحكومة ما عندها امكانية لدفع العلاوة الآن وانا لدي قناعة ان لدى نقابة المعلمين من الحكمة ما يدفعهم للوصول للتوافق مع الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية”.

وقال عويس: الحكومة جادة في تقصي حقائق ما حدث يوم الخميس الماضي وسيكون هناء إجراءات بهذا الخصوص، المعلمين وحقوقهم وكرامتهم شيئ مهم والحكومة جادة في تقصي حقائق ما حدث يوم الخميس وسيكون هناك إجراءات بهذا الخصوص”.

وختم عويس قوله بأن الحل في التفاوض والتنازل ومن الممكن أن تنحل المشكلة بسهولة، قائلاً: “نحن في ظروف صعبة في هذا العام وممكن ان تستطيع الحكومة تقديم شيء في الاعوام المقبلة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com