الإثنين , مايو 6 2024 | 12:25 ص
الرئيسية / stop / العمل تمنح العمالة الوافدة شهراً لقوننة أوضاعهم

العمل تمنح العمالة الوافدة شهراً لقوننة أوضاعهم

فيلادلفيا نيوز

دعت وزارة العمل، اصحاب العمل والعمال الوافدين الى الاستفادة من المهلة الزمنية الممنوحة لهم ولمدة شهر اعتبارا من يوم غد الأحد لتوثيق وقوننة وتوفيق اوضاعهم.

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة، محمد الخطيب، في بيان السبت، ان اللجنة التي جرى تشكيلها لمتابعة كافة الامور المتعلقة بفترة توفيق وقوننة الاوضاع، انهت اجراءاتها وهي مستعدة لاستقبال اصحاب العمل والعمال في مختلف مديريات العمل في المملكة، حيث تم تزويد هذة المديريات بالكوادر البشرية اللازمة ودعمها بمختلف النواحي اللوجستية للتسهيل على المراجعين.

ولفت الى انه وبعد انتهاء المهلة المحددة، وفي حال عدم الافادة منها، سيتم استيفاء غرامة مقدارها 500 دينار لكل سنة سابقة للعمال المخالفين من الجنسيات غير المقيدة.

يشار الى ان مجلس الوزراء قرر في جلسته يوم 29 كانون الثاني الماضي، منح مهلة زمنية لمدة شهر لاصحاب العمل والعمال الوافدين لتوثيق وتوفيق وقوننة اوضاع العمال المخالفين.

وجاء بالقرار انه سيتم اعفاء العامل الوافد الذي سيغادر المملكة نهائيا بنسبة 60% من رسوم تصاريح العمل والمبلغ الاضافي المستحق عن الفترات السابقة.

ودعت وزارة العمل الخميس الماضي كافة العمال الوافدين الى الالتزام بقانون العمل الاردني، واهابت بالعمالة الوافدة المخالفة ضرورة توفيق وقوننة وتوثيق اوضاعهم وفقا للمدة الزمنية المحددة, والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح او عن الغرامات المستحقة عليهم لسنوات سابقة او لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال الفترة المحددة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com